الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 12:00 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل..وصول الوفد الأمريكي الإسرائيلي إلى المنامة في أول رحلة مباشرة بين إسرائيل والبحرين

وصل اليوم الأحد وفد أمريكي إسرائيلي إلى البحرين، في أول رحلة مباشرة من تل أبيب إلى المنامة.

ورحب وزير خارجية البحرين عبداللطيف الزياني بوزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين الذي رافق الوفد وبمستشار الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شبات الذي ترأسه.

وقال الزياني إن زيارة الوفد الإسرائيلي الأمريكي "خطوة لتفعيل إعلان السلام"، مضيفاً أن "زيارة الوفد الإسرائيلي للمنامة تاريخية".

من جهته، قال وزير الخزانة الأمريكي: "نتطلع لمزيد من الرحلات بين المنامة وتل أبيب". أما رئيس الوفد الإسرائيلي فقال: "نظرة السلام تتحول اليوم إلى واقع".

وأضاف بن شبات: "نتطلع إلى علاقات ثنائية مفيدة مع البحرين.. قبل أيام أقر الكنيست إعلان السلام مع الإمارات والبحرين".

كما شكر ملك البحرين والرئيس والوفد الأمريكي، مضيفاً "نريد تكريس العلاقات الدافئة مع شعب البحرين.. ونأمل بصناعة السلام بطريقة تغير مستقبل المنطقة".

وكان مسئول إسرائيلي قد أعلن في وقت سابق من اليوم أن البحرين وإسرائيل ستضفيان الطابع الرسمي على العلاقات الدبلوماسية بينهما، بعد توصلهما إلى اتفاق بوساطة أمريكية الشهر الماضي.

وقال المسئول الإسرائيلي لصحفيين في المنامة إن وفداً إسرائيلياً زائراً ومسئولين من البحرين سيوقعون "بياناً مشتركاً"، سيشكل انطلاقة لـ"علاقات دبلوماسية كاملة".

وأضاف المصدر نفسه أنه بمجرد توقيع الوثيقة خلال الحفل المقرر مساء اليوم الأحد، ستتمكن إسرائيل والبحرين من افتتاح سفارتين.

وقد وافقت حكومة البحرين الشهر الماضي على تطبيع العلاقات مع إسرائيل، وقد تم توقيع اتفاقاً في البيت الأبيض بين البلدين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.