×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 04:21 مـ 10 ربيع أول 1442هـ
صحة وجمال

زيت الخروع.. الحل المثالي للتخلص من الديدان وتنظيف الجسم

زيت الخروع
زيت الخروع

من المعروف لدى الجميع أن استخدام زيت الخروع اشتهر قديما لتنظيف الجسم وتحسين وظائف الكبد، وإزالة السموم وتقليل الالتهاب في الكبد، وغالبًا مايوصى بتناول زيت الخروع مرة إلى مرتين في الأسبوع .

يساهم في تحسين مشاكل الصحة العقلية أو وعلاج عدم التوازن الهرموني، ومشاكل الكبد، مثل : الكبد الدهني، كما أن شربة زيت الخروع تعتبر سائل يتم تناوله عن طريق الفم، وعادة ما يتم تناوله خلال النهار لأنه سريع المفعول؛ حيث ان شربة زيت الخروع يستخدم في علاج الإمساك عند البالغين

ويمكن تناول شربة زيت الخروع عن طريق تبريد قليل منها في الثلاجة وإضافتها للعصائر لإخفاء طعمه المر، ويعمل زيت الخروع بسرعة كبيرة؛ حيث ان نتائجه سريعة تظهر في غضون ساعتين على الأكثر بعد تناوله.

ولهذا نستعرض معكم الفوائد الصحية لـ زيت الخروع:

= يعتبر شربة زيت خروع للديدان علاجا ممتازا، وذلك لأن زيت الخروع مشتق من بذور الخروع، وهو عبارة عن زيت أصفر الباهت غني بمضادات الأكسدة.

= يمكن استخدام شربة زيت الخروع للديدان و يستخدم أيضا في مستحضرات التجميل الخارجية وكذلك داخليًا لعلاج أمراض الجهاز الهضمي وغيرها، ولكن يجب استخدام زيت الخروع الطبي أو كما يعرف زيت الخروع الصناعي، والذي يحتوي على مادة سامة تسمى رينسين هو عنصر جمال طبيعي له فوائد متعددة للبشرة والشعر

= يتم إعطاء جرعة محكومة كل ستة أشهر للأطفال والبالغين من شربة زيت الخروع للديدان، وذلك على فترات منتظمة كملين لطرد السموم وكذلك لإزالة الطفيليات من الأمعاء، والتخلص من الديدان.

= لا يمكن الأكل بعد شرب زيت الخروع لكي يعطي مفعول كامل، وفي حالة علاج الامساك، عليك بتناول ملعقة طعام واحدة من شربة زيت الخروع الطبي قبل النوم لمدة ثلاث ليال متتالية لعلاج الإمساك، مع تكرار ذلك مرة واحدة كل ثلاثة أشهر، وتجنب الأكل بعد شرب زيت الخروع بساعة.

وإن أردت بعد مرور ساعة الأكل بعد شرب زيت الخروع، فعليك تناول طعامك خفيفًا وسهلًا للغاية، وتجنب الخضار والفواكه النيئة، وذلك حتى يتم التخلص من السموم من المعدة بشكل نهائي .

= يجب ان يتم تخزين زيت الخروع للحفاظ على صلاحيته، ومعرفة متى ينتهي مفعول زيت الخروع، ويتم استخدام زيت الخروع للاستخدام الموضعي مثل الشعر والحواجب والرموش، لتجميل البشرة ولحل مشاكل الجهاز الهضمي لفترة طويلة الآن.

كما نستعرض لكم طرق للحفاظ على زيت الخروع طازج، وتجنب تتبع انتهاء مفعول زيت الخروع:

1- وضع زيت الخروع في زجاجة من الزجاج قاتم اللون.

2- نحتاج إلى التأكد من أن زجاجة زيت الخروع محكمة الغلق تمامًا.

3- تجنب إتلاف عبوة زيت الخروع في وقت الشراء أو أثناء التخزين.

4- حفظ زيت الخروع في درجة حرارة معتدلة تتراوح بين 50 درجة و 70 درجة، حتى لا يفسد.

5- تجنب وضع زيت الخروع في الأماكن ذات الرطوبة العالية، أو شديدة البرودة.

6- تجنب تعرض زيت الخروع إلى أشعة الشمس لكي لا يفسد.

7- تجنب تسخين زجاجة زيت الخروع عند الإستخدام، ولكن تسجيل الكمية التي يتم استخدامها فقد

8- إذا أصبحت أغمق من لونها الأصلي مثل البني أو إذا كانت رائحتها مختلفة جدًا أو رائحتها زنخة فإنه يعتبر فاسدًا.

الفوائد الصحية لـ زيت الخروع مشاكل الصحة العقلية تنظيف الجسم شربة زيت خروع زيت الخروع طرق للحفاظ على زيت الخروع طازج

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 04:21 مـ
10 ربيع أول 1442 هـ 27 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:38
الشروق 06:05
الظهر 11:39
العصر 14:48
المغرب 17:12
العشاء 18:31