الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 04:21 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار
السلطة الفلسطينية تعلن تشكيل حكومتها الجديدة.. (تفاصيل) ”بصراحة ساعات بلقح يعني أموت مجلوطة ؟“ .. أبرز تصريحات أيتن عامر في برنامج العرافة ”ولادي هما إضاءة حياتي وبعيش معاهم حاجات معرفتش اعيشها في طفولتي“.. أبرز تصريحات أحمد داود نشرة الموجز التعليمية.. أسعار كحك ومستلزمات العيد بمدارس التعليم الفندقي.. وننشر شكل أسئلة امتحانات مسابقة 30 ألف معلم خبير تربوي يطالب بإتاحة نماذج استرشادية لطلاب الثانوية العامة 2024 كولر يتفقد أرضية ملعب ”بنجامين مكابا” قبل مواجهة سيمبا غدا بدوري الأبطال بالفيديو.. ربنا بيحبنى ولا لأ؟.. علي جمعة يرد تصدر منتجات بـ 150 مليون دولار.. وزير الصناعة يبحث استثمارات جديدة مع «هيات ايجيبت» طريقة عمل كحك العيد بالكيلو قمة نارية.. مانشستر سيتي ضد أرسنال الأحد في الدوري الإنجليزي حكاية مثل امسك الخشب.. ما علاقته بدفع الحسد؟ جامعة مصر للمعلوماتية تستقبل وفد من سفارة فرنسا لعرض منح دراسة الماجستير والدكتوراه في الخارج

لويس فيتون.. حكاية الفقير الذى أصبح صاحب أغلى العلامات التجارية في العالم

لويس فيتون
لويس فيتون

من هو لويس فيتون؟.. هو ذلك الشاب الفقير الذى أصبح بالكد والعمل صاحب أغلى العلامات التجارية في العالم، فلم يكن أحد أن يتخيل لويس فيتون البالغ من العمر 10 سنوات سيخلق علامة تجارية مشهورة عالميًا عندما كان يساعد زوج والدته في عمله، وبعد 166 عامًا، وستصبح هذه العلامة التجارية واحدة من أفضل العلامات التجارية في قائمة الرفاهية ومصنعي السلع.

تثبت حكايته المبهرة أنه لا يوجد في الواقع الكثير من الأشياء المستحيلة في هذا العالم، فكل ما نحتاج إلى القيام به هو العمل الجاد وعدم الخوف من الصعوبات.

ولهذا نستعرض معكم رحلة حياته وحكاية الفقير الذى أصبح صاحب أغلى العلامات التجارية في العالم:

لويس فيتون .. ولد عام 1821 في قرية صغيرة بشرق فرنسا.،كان والده إما مزارعًا أو نجارًا وكانت والدته تعمل في صناعة القبعات، وتوفى والدا الصبي مبكرًا.

جاء ذلك وفقًا لما نشره موقع "برايت سايد"، الذى سرد سرد بعض الحقائق والمحاطات الهامة فى حياة صاحب أكبر ماركة تجارية لتصنيع الحقائب فى العالم.

وأشار الموقع إلى أن فيتون عندما بلغ 13 عامًا، قرر المغادرة، بعد أن سئم المنزل من سلوك والدته الحاضنة الصارمة، ذهب المصمم المستقبلي إلى باريس سيرًا على الأقدام، حيث عمل في وظائف غريبة على طول الطريق.

وبعد وصوله إلى العاصمة، تدرب لويس على يد ماريشال، الذي كان ينتج حقائب السفر للأثرياء خلال فترة الثورة الصناعية، بشكل عام، عمل لويس فيتون 17 عامًا لدى ماريشال.

أما في بداية عام 1853، أصبح Vuitton صانعًا للشنط الشخصية لإمبراطورة فرنسا، Eugenie de Montijo (زوجة نابليون بونابرت الثالث)، وهو ما جلب له العديد من العملاء الأثرياء والأقوياء، كما افتتح لويس فيتون في عام 1854، مؤسسته الخاصة وأول بوتيك له في باريس، وكانت حقائب فيتون مقاومة للماء.

واضطر لويس فيتون إلى افتتاح ورشة عمل أخرى في أسنيير سور سين، بسبب النمو السريع، وفي البداية كان في هذه الورشة 20 عاملاً فقط، وأصبحت منتجات المصمم شائعة في جميع أنحاء العالم وكانت بمثابة معيار للجودة والموثوقية، و فى عام 1885افتتح لويس فيتون أول متجر له في لندن، تبعه المتاجر التالية في نيويورك وفيلادلفيا.

أما عام 1886، قام هو وابنه جورج باختراع نوعًا جديدًا من الأقفال وحصلوا على براءة اختراعه. لقد كانوا واثقين جدًا من موثوقيتها، حتى أنهم تحدوا المخادع الشهير، هاري هودينى، للخروج من صندوق Louis Vuitton المغلق، ولكن لم يقبل هوديني العرض ورفضه هذا ساعد في إثبات كمال الاختراع.

وفي عام 1901، تحت إشراف جورج، الذي واصل العمل بعد وفاة والده، أصدرت شركة Louis Vuitton حقيبة Steamer. في البداية، تم إنشاء هذا النموذج كحقيبة لنقل الملابس المتسخة.

المثير للدهشة أن شنط Louis Vuitton كانت شائعة جدًا لدرجة أنها سرعان ما بدأت في التزييف وكان لا بد من فعل شيء لإثبات أن الحقائب كانت أصلية، و في عام 1896، أنشأ جورج حرفًا واحدًا شهيرًا مطبوعًا على قماش الجاكار.

ولا يزال يتم تزوير عناصر من هذه العلامة التجارية الشهيرة حتى اليوم، لدى الشركة سياسة عدم التسامح مطلقًا مع المنتجات المقلدة، إذا تمت رؤيتك بمنتج مزيف، فيمكنهم مقاضاتك، خاصة إذا كنت تجني المال منه، ويمكن أن يحدث هذا في أى مكان في العالم.

وتقوم الشركة في أحيان كثيرة بتصنيع حقائب مخصوصة للمشاهير، فقد قامت بتصنيع حقيبة خاصة لديانا فيشنيفا، راقصة الباليه الأولى في Mariinsky Ballet.

هذا وتمتاز متاجر الشركة بجو خاص، حيث يتم عرض كل عنصر في أفضل ضوء، تقع المتاجر فقط في المناطق التجارية أو داخل مراكز التجارة الفاخرة، بعض سلع Louis Vuitton متاحة فقط لعملاء VIP.

وكان عام 1998، المفاجأة حيث أن الشركة لا تصنع Louis Vuitton الحقائب فحسب، بل تصنع أيضًا الملابس والأحذية والإكسسوارات والمجوهرات، أما في عام 2019، صممت العلامة التجارية حقيبة سفر لنهائيات بطولة العالم League of Legends في باريس.

ووفقًا لإحصاءات عام 2020، احتلت شركة Louis Vuitton المرتبة التاسعة بين أغلى العلامات التجارية في العالم، وتبلغ عائدات مبيعاتها السنوية 15 مليار دولار.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.