×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 04:29 مـ 15 ربيع آخر 1442هـ
كورة وملاعب

75 دقيقة.. الأهلي يواصل التحكم في اللعب أمام  الوداد ”المستسلم”

الأهلي
الأهلي

مرت 75 دقيقة من مباراة الأهلي والوداد المغربي، وأصبحت النتيجة تقدم الأهلي بثلاث أهداف دون رد، في المباراة التي انطلقت في تمام التاسعة مساء على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا.

وكان قد انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي والوداد المغربي بإياب الدور نصف النهائي بدوري أبطال إفريقيا، بتقدم الأهلي بهدفين دون رد.

وافتتح مروان محسن تسجيل الأهداف في الدقيقة 3 من المباراة قبل أن يضيف حسين الشحات الهدف الثاني في الدقيقة 25 ، بعد مراوغة رائعة لمدافع الوداد.

وسجل ياسر إبراهيم الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 58 من زمن اللقاء، من رأسية سكنت شباك الوداد المغربي.

وكاد أن يسجل النادي الأهلي الهدف الثاني عن طريق لاعبه النيجيري جونيور أجايي، في الدقيقة 8 ، لولا تصدى حارس الوداد لكرة لاعب الأهلي.

وأهدر محمد مجدي "أفشه"، انفراد بمرمي الوداد المغربي في الدقيقة 22 قبل أن يعوضها حسين الشحات، بكرة الهدف الثاني.

الأهلي فاز في لقاء الذهاب بهدفين دون رد سجلهما محمد مجدي أفشة وعلى معلول، ويحتاج للفوز أو التعادل أو حتى الهزيمة بفارق هدف واحد على أرضه لضمان التأهل للمرة الثالثة عشر في تاريخه لنهائي دوري الأبطال.

ويضم تشكيل الأهلي، كلاً من: محمد الشناوي، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، أحمد فتحي، محمد هاني، عمرو السولية، ديانج، حسين الشحات، جونيور أجاي، محمد مجدي "أفشة" ومروان محسن.

وجاء تشكيل الوداد على النحو التالي ، رضا تجناوتي ، يحيى جباني ، كاسينجو كازادي ،اسماعيل الحداد ،ابراهيم نجم الدين ،يحيى عطية الله ، بادي أووك ، وليد الكرتي ، ايمن الحسوني ،عبد اللطيف نصير وابراهيما كومارا.

وبذلك يلعب أحمد فتحي في الجبهة اليسرى بدلاً من على معلول الذي يعاني من اجهاد في العضلة الخلفية.

مواجهة الجمعة بين الأهلي والوداد تحمل الرقم 10، بعدما سبق أن التقى الفريقان في 9 مواجهات، وجاءت كافة مواجهات الفريقين في دوري أبطال إفريقيا.

تمكن الأهلي من تحقيق الفوز في 3 مباريات، وكان التعادل حاضرًا في 4 مباريات، فيما خسر في مواجهتين.

مباراة واحدة انتهت بنتيجة التعادل السلبي بين الفريقين من أصل 4 تعادلات، فيما انتهت مباراة بنتيجة 3-3 ومواجهتين بنتيجة 1-1.

نجح لاعبو الأهلي في زيارة شباك الوداد المغربي في 10 مناسبات، وكان عماد متعب، مهاجم الأهلي الأسبق، صاحب أول أهداف الفريق في شباك الوداد، فيما كان علي معلول، ظهير أيسر الفريق، صاحب آخر الأهداف في مواجهة الذهاب الأسبوع الماضي.

ويعد مؤمن زكريا هداف الأهلي في مواجهات الوداد، بعدما تمكن من تسجيل هدفين إلى جانب 8 لاعبين من الأهلي سجلوا في مرمى الوداد.

نجح الأهلي في الخروج بشباكه نظيفة أمام الوداد المغربي في 4 مباريات من أصل 9.

التقى الأهلي والوداد في الأدوار الإقصائية مرتين في دوري الأبطال وثلاث مواجهات جمعت الفريقين في دور المجموعات لنفس البطولة.

الأهلي الوداد المغربي الأهلي ضد الوداد المغربي الزمالك الرجاء المغربي نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 04:29 مـ
15 ربيع آخر 1442 هـ 01 ديسمبر 2020 م
مصر
الفجر 05:02
الشروق 06:33
الظهر 11:44
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17