الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:38 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

جابر الدسوقى: انخفاض ضغط شبكة الغاز الطبيعي وقت الذروة هو السبب فى انقطاع الكهرباء فى بعض الأماكن

أكد المهندس جابر الدسوقي، رئيس الشركة القابضة للكهرباء، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" أمس أن سبب انقطاع التيار الكهربائي في بعض الأماكن بمصر وهو انخفاض ضغط شبكة الغاز الطبيعي الذي تمد مولدات الطاقة في مصر وخاصة وقت الذروة حيث تزيد الأحمال بنسبة تصل إلى حوالي 4 آلاف ميجا/ واط مؤكداً على إرتباط شبكة كهرباء مصر بثبوت الغاز الطبيعي في الشبكة.
وأضاف أن وزارة البترول أبلغته اليوم بأن حقلين من حقول الغاز كانا يعانيان من بعض المشاكل لذلك تم التنسيق معهم وإدخال أكبر قدر من الوقود البديل قبل الثانية عشر ظهراً وحتى الرابعة عصراً، ومع بداية الذروة كان ينبغي من تخفيف الأحمال على مستوى الجمهورية بالتساوي خاصة أن ضغط شبكة الغاز الإحتياطي لم يكن كافياً لمدّ أكثر من 220 وحدة.
وشدد الدسوقي على استمرار التنسيق اليومي ما بين شركة الكهرباء ووزارة البترول لمواجهة أي مشاكل طارئة ووجود بعض القصور في بعض الإمدادات، وفيما يخص رفع أسعار فواتير الكهرباء أكد على أن الشريحة الأولى لم يتم رفعها على الإطلاق، أما الشريحة الثانية فقد أزدادت قرش واحد على الميجا واط، بينما الزيادة الكبيرة كانت مع كبار المستهلكين في ظل دعم مستمر للكهرباء من قبل وزارة المالية، من ناحية أخرى يتم التنسيق مع المصانع الكثيفة الإستهلاك للكهرباء حين الحاجة لتخفيض أحمالها بما لا يضر بإستثماراتها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.