×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 29 نوفمبر 2020 09:53 مـ 13 ربيع آخر 1442هـ

طريقة استخدام اسماء مستعارة للفيس بوك 2021

الموجز

وفر لنا موقع الفيس بوك الكثير من الميزات المُتاحة لجميع المستخدمين، ويُمكنك من خلال موقع فيسبوك أن تنشأ حساب خاص بك أو صفحة خاصة بك لعرض منتج ما أو خدمة تقوم بتقديمها، بالإضافة إلى إمكانية إنشاء مجموعة مع الأصدقاء، ولكي تنشأ كافة تلك الصفحات والمجموعات والحسابات يجب أن تلتزم بوضع أسماء مُناسبة لها، لأن الاسم  يعبر عن هويتك الشخصية أمام الآخرين.

أسماء فيس بوك

لكي تتمكن من اختيار اسم علي الفيس بوك مناسب، يرجى أن تتعرف على عدة أمور ومنها:

إذا قمت بإنشاء حساب شخصي على موقع فيسبوك يرجى أن يكون اسم الحساب هو اسمك الحقيقي، وهذا من أجل العديد من الأسباب أهمها أن الصفحة الشخصية هي أنت أمام الآخرين، وإذا كانت بإسمك الحقيقي ففي تلك الحالة سيصبح هناك مصداقية كبيرة بينك وبين الأصدقاء.

لا يسمح موقع فيسبوك أن تقوم باختيار اسم ما يتوفر به رموز، لكن يتيح لك أن تختار اسماً مكون من الحروف الأبجدية، ولا يسمح الموقع أن تقوم بإضافة بعض الامتدادات التي لا علاقة لها بالفيس بوك ومنها: com,net.

إذا قمت بوضع اسم واضح على الفيسبوك، سوف يجعل الجميع يصل إليك بشكل أبسط بكثير، فهناك العديد من الأسماء على الفيسبوك الغير واضحة والتي تُشير أغلبها إلى أسماء مشابهة من الاسم الحقيقي ولكنها غير الاسم الحقيقي، وبالتالي يصعب على الصديق أن يعثر عليك بسهولة على موقع فيسبوك.

يجب أن يكون اسم المستخدم الخاص بك أو اسم الصفحة أو المجموعة الخاصة بك أن تكون ملتزمة بالقواعد والمعايير التي يتم وضعها من قبل سياسية موقع فيسبوك، وهذا من أجل أن تحصل على حساب شخصي مثالي.

لا تنتحل أسماء المستخدمين الأخريين، وهذا يرجع إلى أن حسابك لن يظهر للجميع بسهولة كما لو كان اسمك الحقيقي، الحسابات الإنتقالية من الممكن أن تُعرضك للكثير من المخاطر القانونية، لأن موقع الفيس بوك يحمي الحقوق الشخصية لكافة المستخدمين على الموقع.

يُفضل أن تتعرف على كافة المعلومات الخاصة بسياسة فيسبوك من أجل الأسماء، وهذا يرجع إلى حماية كافة المستخدمين ومنها عمليات انتحال الشخصية للأسماء المختلفة.

أسماء جروبات

يُمكنك اختيار بعض اسماء الفيس بوك التي ترمز لك، ومنها:

  •  ضي القمر: يُشير ذلك الاسم إلى الجمال والسحر الخاص بمالك الحساب.

  • صافي الود: معناه الشخص الجميل الذي يصفو وينسى سريعا.

  • حورية الجنة: هي فتاة لطيفة ذات جمال خاص، كما يدل الاسم عن الفتيات خاطفة الأنظار. 

سياسة أسماء فيس بوك

هناك سياسة خاصة يقوم بوضعها موقع فيسبوك، حفاظاً على سياسة الخصوصية الخاصة بنا جميعاً على تلك الموقع، ومنا تلك السياسات الهامة:

  • يمنع موقع فيسبوك تواجد رموز أو علامات ترقيم مختلفة في الأسماء الشخصية للحسابات، بالإضافة إلى أسماء المجموعات والصفحات الأخرى.

  • يمنع أيضًا من عملية تكرار الأحرف، يكتفي بوضع الحرف مرة واحدة فقط.

  • لا يسمح فيسبوك بأن تقوم بوضع اختصارات تتكون من حروف كبيرة فقط، ولكن يمكنك إنشاء اختصارات من أجل أسماء صفحات الفيس بوك.

  • لا يُمكنك أن تقوم باستخدام ألقاب مكونة من لغات مختلفة، يجب أن يكون الاسم ذات لغة واحدة فقط، لا يفضل أيضًا أن يتم استخدام اسم خاص لصفحتك يحتوي على كلمة Facebook.

  • يُمنع أن تقوم باستخدام عبارات أو كلمات عربية طويلة،وعدم استخدام بعض الكلمات التي تسبب إساءة أو تهين بعض الشخصيات. 

فكرة اختيار أسماء للفيس بوك تُسهل عليك الكثير من الأمور فيما بعد، منها إمكانية التواصل مع الآخرين والتعرف على أصدقاء عدة، يتساءل البعض حول كيفية اختيار أسماء فيسبوك وهذا يتم من خلال معايير خاصة بموقع فيسبوك الشهي، يجب عليك أن تلتزم بها جيدًا حتى تتمكن من التواجد عليه في نهاية الأمر.

مواقيت الصلاة

الأحد 09:53 مـ
13 ربيع آخر 1442 هـ 29 نوفمبر 2020 م
مصر
الفجر 05:00
الشروق 06:32
الظهر 11:43
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17