×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 26 نوفمبر 2020 07:49 مـ 10 ربيع آخر 1442هـ
رسميا.. الاتحاد الإنجليزي يعلن موعد اول مباراة في البريميرليج بحضور جماهيريخلو بالكم يا مصريين ..شركة ”ماى واى ” أشهر شركة لتسويق المنتجات المنزلية تدعم ”الجماعة الإرهابية ”إفريقيا في آخر الصف.. أوروبا تبدأ الشهر القادم تطعيم مواطنيها ضد كورونا والقارة السمراء قد تبدأ في يوليو 2021”الهجرة غير الشرعية والحفاظ على الأنفس” عنوان خطبة الجمعة غداشاهد على هزيمة الزمالك أمام الترجي.. كل ما تريد معرفته عن حكم نهائي القرنوزيرة البيئة: الخلل البيئى سبب 70% من الأمراض المنتقلة من الحيوان للإنسان«بورصة الكويت» تغلق جلساتها بحالة من التباين بكل المؤشراتكورونا يحاول كتم أنفاس ملوك وأمراء السويدكاف يختار مصطفي غربال حكما لنهائي القرن.. ورضوان جيد لـ”فار”مستثمرى العاشر» تواجه «كورونا» بمستشفى على أعلى مستوىلو علمتم الغيب لأخترتم الواقع”.. أوباما يوجه رسالة للاعبي الزمالك قبل نهائي القرن”عاجل و رسميا ..البرلمان الأوروبى يحاكم أردوغان و يفرض عقوبات على تركيا
تقارير وأحداث

مطالب بزيادة تعويضات ضحايا الحوادث .. تعرف عليها

الموجز

أيد حسين فايز عضو لجنة النقل بمجلس النواب، المقترح البرلمانى الخاص بتعديل قانون التأمين الإجباري لحوادث الطرق لزيادة حدود التعويضات المقدرة بالقانون.

وقال "فايز" ، إن التعويضات المقدرة فى القانون لحوادث الطرق وغيرها أصبحت غير مناسبة تماما بسبب أن القانون أصبح قديم وحجم التعويضات قديمة ويجب زيادتها، لافتا الى أنه طالب فى السابق بزيادتها من خلال تقديم طلبات احاطة وغيرها ومازال يطالب بزيادتها حتى يتم وضع تعويضات تتناسب مع حجم الحوادث.

جاء ذلك بعد أن قال خالد حنفى عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إنه قام بتقديم مقترح بتعديل قانون التأمين الإجباري لحوادث الطرق لزيادة حدود التعويضات المقدرة بالقانون.

وأكد "حنفى" ، أن التعويضات التى جاءت فى القانون أصبحت لا تتناسب مع حجم الأزمات التى يتعرض لها أصحاب التأمينات، مشددة على ضرورة زيادة التعويض بحدوث حادثة أودت بحياة صاحبها أو العجز الكلى بدلا من 40 ألف جنيه إلى 150 ألف جنيه.

وأشار عضو مجلس النواب، الى ضرورة زيادة أيضا التعويض الخاص بحالة تعرض صاحب التأمين للعجز الجزئي 5 أضعاف النسبة التى يتم تقديرها بمعنى أنه إذا وصلت نسبة العجز لـ 20% يحصل صاحب التأمين 5 أضعاف النسبة المقدرة كتعويض.

وطالب خالد حنفى أيضا بزيادة قيمة التعويض الخاصة حال تعرض الممتلكات المؤمن عليها لحادث بدلا من 10 آلاف جنيه، تصل إلى 100 ألف جنيه، لافتا إلى أن هذه المبالغ يتم صرفها فورا حال إبلاغ شركة التأمين بالواقعة.

وأوضح النائب أن هناك شروطا فى القانون للحصول على هذه التعويضات أبرزها أن يكون السيارة أو المحل أو غيره مؤمن عليه وتكون وثيقة التأمين سارية مؤمن عليها تأمين إجبارى وأن يكون الحادث وقع بعد تاريخ العمل بالقانون 2007.

زيادة تعويضات ـ ضحايا الحوادث ـ حوادث الطرق

مواقيت الصلاة

الخميس 07:49 مـ
10 ربيع آخر 1442 هـ 26 نوفمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:58
الشروق 06:29
الظهر 11:42
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17