الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 01:29 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

مطالب بزيادة تعويضات ضحايا الحوادث .. تعرف عليها

أيد حسين فايز عضو لجنة النقل بمجلس النواب، المقترح البرلمانى الخاص بتعديل قانون التأمين الإجباري لحوادث الطرق لزيادة حدود التعويضات المقدرة بالقانون.

وقال "فايز" ، إن التعويضات المقدرة فى القانون لحوادث الطرق وغيرها أصبحت غير مناسبة تماما بسبب أن القانون أصبح قديم وحجم التعويضات قديمة ويجب زيادتها، لافتا الى أنه طالب فى السابق بزيادتها من خلال تقديم طلبات احاطة وغيرها ومازال يطالب بزيادتها حتى يتم وضع تعويضات تتناسب مع حجم الحوادث.

جاء ذلك بعد أن قال خالد حنفى عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إنه قام بتقديم مقترح بتعديل قانون التأمين الإجباري لحوادث الطرق لزيادة حدود التعويضات المقدرة بالقانون.

وأكد "حنفى" ، أن التعويضات التى جاءت فى القانون أصبحت لا تتناسب مع حجم الأزمات التى يتعرض لها أصحاب التأمينات، مشددة على ضرورة زيادة التعويض بحدوث حادثة أودت بحياة صاحبها أو العجز الكلى بدلا من 40 ألف جنيه إلى 150 ألف جنيه.

وأشار عضو مجلس النواب، الى ضرورة زيادة أيضا التعويض الخاص بحالة تعرض صاحب التأمين للعجز الجزئي 5 أضعاف النسبة التى يتم تقديرها بمعنى أنه إذا وصلت نسبة العجز لـ 20% يحصل صاحب التأمين 5 أضعاف النسبة المقدرة كتعويض.

وطالب خالد حنفى أيضا بزيادة قيمة التعويض الخاصة حال تعرض الممتلكات المؤمن عليها لحادث بدلا من 10 آلاف جنيه، تصل إلى 100 ألف جنيه، لافتا إلى أن هذه المبالغ يتم صرفها فورا حال إبلاغ شركة التأمين بالواقعة.

وأوضح النائب أن هناك شروطا فى القانون للحصول على هذه التعويضات أبرزها أن يكون السيارة أو المحل أو غيره مؤمن عليه وتكون وثيقة التأمين سارية مؤمن عليها تأمين إجبارى وأن يكون الحادث وقع بعد تاريخ العمل بالقانون 2007.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.