الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 02:07 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أبرزها البيض والبطاطا.. الأطعمة الضرورية لتقوية فروة الرأس

البطاطا
البطاطا

تسعى كثير من الفتيات باستمرار لتجربة كل وصفة جديدة، وذلك للحصول على مظهر حيوي ومتألق، سواء بطرق طبيعية تعتمد على الأطعمة الصحية أو باستخدام كريمات ومرطبات وخلطات تزيد الشعر قوة ولمعان.

ولهذا نستعرض معكم اليوم الأطعمة الضرورية لتقوية فروة الرأس:

= تحتوي البطاطا الحلوة على البيتا-كاروتين، والذي يجري تحويله إلى فيتامين A داخل الجسم؛ إذ يساعد على إنتاج دهون ضرورية لحيوية الشعر وترطيبه، كما يزيد من نمو الشعر وكثافته ويمنع تدهور بصيلات الشعر وتلفها.

= يحتوي البيض على كمية عالية من البروتين، الذي تتكون معظم بصيلات الشعر منه، إلى جانب عناصر غذائية مهمة جدا لنمو الشعر منها الزنك والسيلينيوم، فضلا عن البيوتين الضروري جدا لإنتاج الكيراتين والذي يحسن نموه.

= يتميز التوت باحتوائه على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة الضرورية للحفاظ على بصيلات الشعر من التلف، كما يحتوي على فيتامين C الذي يحفز إنتاج الكولاجين، وبالتالي يحمي الشعر من التقصف والتكسر، كما يساعد على امتصاص الحديد ويمنع فقر الدم المرتبط بتساقط الشعر.

= تعزز أوميجا 3 الموجودة بكثافة في أسماك السلمون والرنجة والماكريل نمو الشعر وتحميه من التساقط، ويمكن اللجوء لمكملات زيت السمك إن تعذّر تناول السمك؛ إذ وجدت دراسة شملت 120 امرأة تناولن مضادات أكسدة ومكملات زيت السمك، أن شعرهن بالمتوسط أكثر كثافة ويتساقط بنسبة أقل.

= تعد السبانخ مصدرا غنيا بالعناصر الغذائية اللازمة لنمو الشعر، مثل الفولات والحديد وفيتامينات A و C، ويؤدي كل منها دورا مهما في حماية الشعر وصحته؛ إذ يساعد فيتامين A بشكل خاص على إنتاج الزهم، وهو مادة دهنية ترطب فروة الرأس تحفظ الشعر من الجفاف، إضافة إلى الحديد الضروري لنمو وتجديد الشعر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة