الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 12:42 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول مباريات اليوم الجمعة 3-5-2024 و القنوات الناقلة التربية والتعليم تعلن تفاصيل امتحانات أبناؤنا في الخارج الترم الثاني أول تعليق من المغني الهندي شبيه مبارك وماعلاقته بـ محمد صلاح بعد وقف خطة تخفيف الأحمال.. موعد عودة جداول قطع الكهرباء كوشت علي فلوسه.. زواج الفنانين من المنتجين وحكاية مصباح علاء الدين الذي يحقق لهم البطولة نشرة الموجز التعليمية .. برلماني : استمرار وزير التربية والتعليم في منصبة ضروري لاستكمال التطوير.. آليات الاستعداد لـ”امتحانات الفصل الدراسي الثاني” رغم أصولها المصرية موقف مخزي لـ نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا خلال الحراك الطلابي كبار الأهلي يحاولون حل أزمة كولر مع أفشة .. والخطيب يتدخل الاتحاد السكندري يتوج بـ كأس مصر لكرة السلة أمام الأهلي موعد مباراة ليفربول وتوتنهام في الدوري الإنجليزي.. والقنوات الناقلة بـ 300 ألف دولار.. بيع ملصق ”باراك أوباما” في مزاد نيويورك الثانوية العامة 2024.. التربية والتعليم تصدر قرارا هاما بشأن اختيار أسئلة الامتحانات

حيل سحرية مذهلة لترطيب اليدين.. تعرفي عليها

ترطيب اليدين
ترطيب اليدين

هل تعلمين سيدتي أن ارتداء القفازات القطنية عند النوم وحتى الصباح يحافظ على ترطيب يديك لمدة ٦ إلى ٨ ساعات مما يسمح للبشرة بالحصول على فوائد المرطبات.

كما أن غسل اليدين المتكرر يساعد أيضًا على إبعاد الفيروسات والجراثيم لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-١٩)، ولكن قد يتسبب هذا في إتلاف الجلد أيضا، ويعرض اليد للجفاف والتشقق.

ولهذا نستعرض معكم حيل سحرية مذهلة لترطيب اليدين:

=غسل اليدين بالماء الدافئ.. حيث يجب غسل اليدين لمدة ٢٠ ثانية على الأقل بالماء والصابون للوقاية من الجراثيم والفيروسات، ويفضل استخدام الماء الفاتر وليس الساخن لأن الحرارة الشديدة ستجفف البشرة، وتجرد يديك من الزيوت الطبيعية التي تحتاجها.

= استخدم صابون مرطب.. نظرًا لأن بعض أنواع الصابون قد تؤذي الجلد وتتسبب في جفافه وتشققه، يمكن غسل اليد بصابون مرطب أو صابون ذو قوام كريمي، ويجب عليك أيضًا البحث عن الصابون الذي يحتوي على مكونات مثل الجلسرين واللانولين، ويمكن اختيار الصابون السائل لأنه يسبب جفافًا أقل بشكل عام للجلد.

= وضع مرطب.. تأكد من وضع كريم على اليد فور الانتهاء من غسيلها وتجفيفها، ويفضل استخدام الكريمات والمراهم بدلاً من المستحضرات، لاحتوائها على الكثير من المحتوى المائي، وبالتالي لا تمنع الماء من الهروب من الجلد، ويفضل استخدام المرطب بعد كل غسلة، وقبل النوم، وكلما شعرت بجفاف يدك.

= تجفيف اليدين.. المناشف الورقية هي الأفضل لتجفيف اليد، وإذا كنت تستخدم المناشف القطنية، فيجب أن يكون لكل شخص في المنزل منشفة خاصة به ويتم استبدالها بأخرى نظيفة كل ٣ أيام.

= ارتداء قفازات قطنية.. بالإضافة إلى وضع المرطبات على الجلد بعد الغسيل، يفضل ارتداء قفازات قطنية عند النوم وحتى الصباح، وستحافظ القفازات على ترطيب يديك لمدة ٦ إلى ٨ ساعات مما يسمح للبشرة بالحصول على ما تحتاجه.

= استخدام مرهم الجلد.. إذا كنت تعاني من أمراض جلدية مثل الإكزيما أو الصدفية، ووجدت أن بشرتك الجافة أصبحت أكثر جفافًا أو خشونة أو تشققًا نتيجة تكرار غسيلها، يفضل اختيار مرهم للجلد مثل الفازلين ووضعه مباشرة على القروح أو المناطق المتشققة، وسيؤدي ذلك إلى تهدئة المنطقة المصابة.

= استبدال الصابون بالمطهر اليدوي.. إذا كانت يديك جافة جدًا يمكنك استخدام معقم اليدين مؤقتًا، فهو خيار آخر للحد من غسل اليدين لحين تعافي الجلد، ولكن لا تستخدمه قبل تناول الطعام.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.