×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 29 نوفمبر 2020 09:45 مـ 13 ربيع آخر 1442هـ
صحة وجمال

أبرزها استخدام الشامبو قبل البلسم.. عادات يومية خاطئة تضر الشعر

العادات الخاطئة التى تضر الصحة والبشرة
العادات الخاطئة التى تضر الصحة والبشرة

عادات يومية خاطئة تضر الشعر، يستعلمها الكثيرون بشكل يومي دون أن يدركون حقيقة تأثيرها عليهم.

ففي حقيقة الأمر هذه العادات تضر بشكل كبير الصحة والبشرة مما يجعلنا نتفاجأ بأضرار كثيرة فى وقت لاحق ولا نعرف سبب حدوث ذلك.

ولهذا نستعرض معكم أبرز العادات الخاطئة التى تضر الصحة والبشرة:


= هذا صحيح بشكل خاص في الطقس الحار أو أثناء التواجد في صالة الألعاب الرياضية عندما يميل وجهك إلى التعرق.

= الماكياج لا يسمح الجلد يبرد بشكل صحيح و يتوقف المسام لدينا من التعرق بشكل صحيح، يمكن أن يكون في الواقع غير صحي للغاية لبشرتنا لأنه يمكن أن يسبب حالات مثل الوردية .

= يمكن أن يؤدي استخدام الشامبو أولًا إلى جعل الشعر أكثر دهنية . إذا كان شعرك دهنيًا أو مسطحًا أو ثقيلًا بعد الغسيل ، فربما تكون قد قمت بغسله بشكل غير صحيح ، يمكن أن يكون من الأفضل وضع البلسم قبل الشامبو لأنواع الشعر الرقيق والجاف والتالف.

هذا لأن البلسم يعمل كبرايمر عند إضافته أولًا ، مما يحمي شعرك من التجريد من زيوته الطبيعية. كما أنه يسمح بتوزيع الشامبو بالتساوي على شعرك.

= الاستلقاء مستيقظًا في السرير.. من الأفضل ترك سريرك بعد 20 دقيقة إلى غرفة أخرى ، إن أمكن ، والقيام بشيء يساعد على الاسترخاء ، مثل القراءة.

= النوم في عطلة نهاية الأسبوع.. فعلى الرغم من أننا قد نشعر جميعًا بالحاجة إلى تعويض ما فقدناه من النوم خلال أسبوعنا المزدحم ، إلا أنه في الواقع يمكن أن يجعلنا نشعر بسوء في النهاية. هذا لأننا نتخلص من ساعتنا الداخلية ، مما يجعل من الصعب للغاية الاستيقاظ في وقت مبكر من صباح يوم الاثنين. في الواقع ، ارتبط هذا بمشاكل صحية مثل مرض السكري من النوع 2، وبدلًا من ذلك ، يُنصح بالاستيقاظ في موعد لا يتجاوز ساعة واحدة في عطلة نهاية الأسبوع وأخذ قيلولة قصيرة بعد الظهر.

= استخدام مستحضرات العناية بالبشرة في البرطمانات.. وذلك لأن المنتج يتعرض لمزيد من الهواء في كل مرة نفتحه. تقلل هذه الأكسدة من آثارها بجعلها تتقدم في العمر.

هناك أيضًا مخاوف بشأن نمو البكتيريا والتلوث داخل الجرار من جانبنا باستخدام أصابعنا لتطبيق الكريمات. حتى استخدام الملعقة يمكن أن يلوثها لأنه يجب تنظيفها جيدًا قبل استخدامها.

= استخدام نفس النوع من منتجات البشرة لأكثر من 10 سنوات.. نظرًا لأن احتياجات بشرتنا تتغير باستمرار بمرور الوقت ، فمن المهم مواكبة أحدث المنتجات والروتينات المناسبة. على سبيل المثال ، مع تقدمنا ​​في العمر ، تصبح بشرتنا أرق ، مما يعني أنه يجب علينا استخدام منتجات أكثر حساسية وترطيبًا .

= شد شعر الأنف.. يؤدي القيام بذلك إلى إزالة الحاجز الوقائي الذي يوفره شعر الأنف لدينا ، مما يعني أننا يمكن أن نكون أكثر عرضة للآثار الجانبية مثل الحساسية والربو. علاوة على ذلك ، يمكن أن يؤدي نتف الشعر إلى مخاطر الإصابة بعدوى الجلد ، والتي غالبًا ما تكون مؤلمة.

= إعادة وضع مرطب الشفاه باستمرار يمكن أن يضر شفاهنا لأنه يمنع خلايا الجلد القديمة من التساقط . لذلك ، من المهم تقشير شفاهنا لوقف تراكم الخلايا الميتة.

علاوة على ذلك، هناك مخاوف بشأن مستوى السموم في منتجات الشفاه لدينا ، والتي يمكن أن تدخل الجسم مباشرة عن طريق الفم.

العادات الخاطئة التى تضر الصحة والبشرة مستحضرات العناية بالبشرة في البرطمانات استخدام نفس النوع من منتجات البشرة لأكثر من 10 سنوات شد شعر الأنف وضع مرطب الشفاه

مواقيت الصلاة

الأحد 09:45 مـ
13 ربيع آخر 1442 هـ 29 نوفمبر 2020 م
مصر
الفجر 05:00
الشروق 06:32
الظهر 11:43
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17