الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 02:32 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هلام الصبار.. كنز من الفوائد المفقودة للصحة والبشرة

هلام الصبار
هلام الصبار

هل تعلمين سيدتي أن هلام الصبار له الكثير من الاستخدامات التي تساعد على الشفاء من الأمراض الجلدية والحروق؟.. بالفعل خاصة أنه يتمتع بفوائد مذهلة أيضًا للصحة وللجهاز الهضمي، كما يعد من العلاجات القديمة، حيث أنه يقلل من الإمساك ويحمي الكبد من السموم، وغيرها.

ولهذا نستعرض معكم فوائد هلام الصبار المذهلة للصحة والبشرة:

= مضاد للأكسدة.. يحتوي هلام الصبار على المواد المضادة للأكسدة ومنها البوليفينول، الذي يعتبر من العناصر المهمة لمنع نمو البكتيريا الضارة، والحماية من العدوى، ما يساعد على التقليل من الأمراض.

= علاج الإمساك.. يحتوي الصبار على مادة اللاتكس وهي المادة الموجودة تحت جلد الصبار وتكون لزجة باللون الأصفر، والتي لها تأثير ملين للمعدة، ما يساعد على التقليل من الإمساك.

= سهولة الهضم.. يحتوي الصبار أيضا على إنزيمات تساعد على تكسير السكريات والدهون، ما يساعد على إتمام عملية الهضم بكفاءة عالية.

= التخلص من السموم.. يمكنك إضافة هلام الصبار إلى كوب من الماء الدافئ وتناوله، ما يساعدك على التخلص من السموم الزائدة بالجسم، وبالتالي فإنه يحافظ على صحة الكبد وتحسين وظائفه.

= إنقاص الوزن.. أثبتت الدراسات أن هلام الصبار قد يساعد في إنقاص الوزن، حيث أن تناول حوالي 147 ملجم من هلام الصبار مرتين يوميا لمدة 8 أسابيع يقلل من الدهون الزائدة بالجسم.

= الحماية من تجاعيد البشرة.. استخدام هلام الصبار على البشرة يساعد على التقليل من شيخوخة الجلد وتعزيز إنتاج الكولاجين الطبيعي، ما يساعد على التقليل من ظهور التجاعيد والعلامات الدقيقة.

= علاج قرحة الفم.. أثبتت الدراسات أن هلام الصبار يساعد على علاج قرحة الفم في وقت سريع، وهذا لأن الصبار يحتوي على مضادات الالتهابات والفطريات، فضلا على أنه يساعد على التقليل من الألم.

= التخلص من قشرة الشعر.. هلام الصبار له خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، ما يساعد على التخلص من حكة الرأس والقشرة، فضلا على أن هلام الصبار يساعد على تقوية بصيلات الشعر وترطيب فروة الرأس.

= علاج الحروق.. يستخدم هلام الصبار لعلاج الحروق وخاصة من الدرجة الأولى والثانية، كما يمكنك علاج الحروق الناتجة عن أشعة الشمس، وهذا من خلال دهن المنطقة المصابة بهلام الصبار وتركها لمدة ربع ساعة.

= الحماية من تسوس الأسنان.. قادر على الحماية من التسوس، والتقليل من تراكم البكتريا على الأسنان وتراكم البلاك، والذي يعتبر أحد مسببات تسوس الأسنان، كما أنه يقلل من البقع التي تظهر على الأسنان وهذا من خلال إضافة جزء بسيط من هلام الصبار إلى معجون الأسنان خلال تنظيفها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة