×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 27 يناير 2021 09:57 مـ 13 جمادى آخر 1442هـ
عرب وعالم

عاجل.. تفاصيل أقذر مؤامرة لتركيا وقطر ضد المشير خليفة حفتر

المشير خليفة حفتر
المشير خليفة حفتر

كشف مسئول ليبي رفيع المستوى عن مؤامرة كبري تقوم بها تركيا وقطر ضد المشير خليفة حفتر، وأن حكومة الوفاق الوطني في ليبيا ومن خلفها داعموها الأتراك والقطريون، قاموا بإنشاء صفحات على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، مهمتها بث البروباجاندا الحاقدة والتحريض ضد شخص وكيان المشير خليفة حفتر والجيش الوطني الليبي، والتي تعمل على مدار الساعة على نشر الكراهية ضد جميع أعمال وجهود الجيش الوطني ومؤيديه في حربهم ضد الإرهاب المنظم في ليبيا ومساعيهم لحلحلة الأزمة الليبية الراهنة.

وأضاف أنه بعد عمليات التقصي والمتابعة، تم ملاحظة أن جميع صفحات البروباجاندا ليبية وليست ليبية في ذات الوقت، حيث أن الموقع الجغرافي لها هو ليبيا بالفعل، ولكن الأشخاص الذين يقومون بإدارة هذه الصفحات ليسوا جميعهم ليبيين، وبتفحص الموقع الجغرافي لإدارة الصفحات تبين أن معظمهم يعملون من قطر وتركيا، والولايات المتحدة أحياناً.

وتابع أنه بتحليل هذه المعطيات نجد أن حكومة الوفاق الوطني وأجهزتها الإعلامية تتبع لسياسات خارجية بغيضة بعيدة عن تصورات وآراء الشعب الليبي. ومن أهم الممولين والمديرين لهذه البروباجاندا الإعلامية دولة تركيا ودولة قطر بأجهزتها وأدواتها الكثيرة في هذا المجال، وبالتالي جميع ما يرد في الإعلام وعلى صفحات التواصل الاجتماعي خاصةً يخدم سياسات جماعة الإخوان المتحكمين بتركيا وقطر وليبيا جزئياً من خلال حكومة الوفاق الوطني.

وأشار إلى أنه: "عند عرض شفافية الصفحة على الفيس بوك يمكن معرفة مواقع مديري ومروجي الصفحة، وكمثال على ذلك، وجدنا في ثلاث صفحات مهمتها التحريض ضد المشير حفتر والجيش أن مديريها الأساسيين في تركيا وقطر. مع العلم بأنه بعد فضح هذه الصفحات تم حجب هذه المعلومات في إحداها وحذفها في الأخرى".

تركيا قطر جماعة الإخوان المشير خليفة حفتر حكومة الوفاق الوطني ليبيا الأتراك القطريون الأزمة الليبية الجيش الوطني الليبي

مواقيت الصلاة

الأربعاء 09:57 مـ
13 جمادى آخر 1442 هـ 27 يناير 2021 م
مصر
الفجر 05:18
الشروق 06:48
الظهر 12:08
العصر 15:07
المغرب 17:27
العشاء 18:48