الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 04:51 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تقتل فيروس كورونا.. معلومات مثيرة عن قفازات ملكة بريطانيا الجديدة

الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث

من أجل الملكة إليزابيث الثانية، قامت شركة ملابس بريطانية بالتعاون مع شركة تكنولوجيا سويسرية لإنتاج زوج من القفازات يمكنه قتل الفيروسات حال ملامستها خاصة «كورونا».

جاء ذلك وفقا لما نشرته صحيفة "إكسبريس"، التى أشارت إلى رفض "كورنيليا جيمس" التعليق على ما إذا كانت قد أرسلت هذه القفازات المصنوعة من القطن وصوف ميرينو، والمعززة بمادة يطلق عليها "HeiQ Viroblock NPJ03"، إلى قصر باكنجهام.

ولهذا نستعرض معكم معلومات مثيرة عن قفازات ملكة بريطانيا الجديدة :

اللافت للنظر أنه تم التأكد من إنتاج زوج القفازات المصنوعة خصيصًا من أجل ملكة بريطانيا، وهو الأمر الذى أكده متحدث باسم الشركة قائلا: "لا يوجد أي تأثير على الإطلاق على مظهر أو ملمس القفازات الجديدة، لكنها تحيد الفيروسات والميكروبات فعليا عند الاتصال.. ولن تلتقط الفيروسات ولن تنقلها".

ومن المعروف لدى الجميع وخاصة المقربين للملكة إليزابيث أنها تشتهر بألوانها الزاهية وملابسها المتطابقة من أعلى إلى أخمص قدميها بملحقاتها الرائعة من أحذية وحقائب وغيرها، ومن أبرزها على الإطلاق القفازات، وكجزء من أسلوبها الأيقوني، نادراً ما ترى الملكة إليزابيث بدون القفازات، الملحق المهم للغاية الذي تكمل به إطلالاتها الملونة الأنيقة خلال رحلاتها، ولأنها ليست كغيرها، فلا ترتدي الملكة إليزابيث أي نوع من القفازات، فلعقود من الزمان، كانت ترتدي قفازات شركة تصنيع القفازات الملكية كورنيليا جيمس، المصنوعة إما من القطن الخالص بلمسة نهائية مصقولة من جلد الغزال أو من قماش جيرسيه سويسري أخف.

جدير بالذكر أن شركة "كورنيليا جيمس"، تعرف للجميع بأنها المزود الملكي بالقفازات للملكة الأم والأميرة الراحلة "ديانا"، وحصلت الشركة على أمر ملكي بصفتها "صانع القفازات الرسمي للملكة" في عام 1979، وفقا لـ"سبوتنيك"، وترتدي الملكة البالغة من العمر 94 عاما قفازات في الأماكن العامة لتجنب التعرض للجراثيم لأنها تصافح الكثيرين، استخدمت الملكة قفازات "كورنيليا جيمس" منذ شهر العسل في عام 1947.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.