الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 04:11 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

قصة لن تصدقها.. طفلة وأمها فارق العمر بينهما 18 شهرًا

إنجاب سيدة طفلة الفارق بينهم 18 شهرًا
إنجاب سيدة طفلة الفارق بينهم 18 شهرًا

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، صورة لطفلة وأمها فارق العمر بينهما مجرد أشهر قليلة.

الأمر الذى أثار دهشة الرواد، بعدما شهدت الأيام الماضية إنجاب سيدة طفلة الفارق بينهم 18 شهرًا.

جاء ذلك وفقا لما نشرته صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية، التى أشارت إلى أن الطفلة المعجزة كانت تقنيًا التي تبلغ من العمر 27 عامًا عندما ولدت وهي تصغر أمها ب 18 شهرًا بفضل عجائب العلم.

المثير للدهشة أن مولي إيفريت جيبسون ولدت باستخدام جنين مجمد في أكتوبر 1992 بعد 18 شهرًا فقط من ولادة والدتها "تينا" البالغة من العمر 29 عامًا ، في أبريل 1991.

وتمكنت مولي بالفعل من تحطيم الرقم القياسي السابق الذي حققته أختها "إيما ورين" التي قضت 24 عامًا كجنين مجمد قبل ولادتها في نوفمبر 2017، فقد تم تجميد كل من الأجنة الوراثية الكاملة معًا ونقلها إلى رحم تينا بعد ثلاث سنوات.

وعلقت الأم الجديدة "تينا" لصحيفة نيويورك بوست قائلة: " بقدر ما نشعر بالقلق ، مولي هي معجزة صغيرة لدينا"، و يقول الباحثون في مكتبة جامعة تينيسي الطبية بريستون، إن "مولي" تدخل كتب التاريخ باعتبارها أطول جنين مجمد معروف بأنه يؤدي إلى ولادة حية.

وأضافت كارول سومرفيلت ، مديرة المختبر بالمركز الوطني للتبرع بالأجنة: 'لقد كان من المجزي بالنسبة لي أن أرى جنينًا تم تجميده منذ سنوات وينتج عن ولادة طفل جميل، أشعر بالفخر لكوني جزءًا من هذه العملية".

جدير بالذكر أن تينا وزوجها بنيامين متزوجان منذ 10 سنوات وكانا في السابق قد رعا أطفالًا قبل التفكير في التبني التقليدي، ومع ذلك ، في أوائل عام 2017 ، أخبرها والدا "تينا" عن المنظمة غير الربحية التي تهدف إلى مساعدة النساء على الحمل بجنين متبرع.

وفي اليوم الأول لنقل جنينها "إيما" اندهشت "تينا" عندما علمت أنه تم تجميدها لمدة 24 عامًا، وعندما قررت تينا وزوجها منح إيما شقيقًا ، قالا إنه من غير المنطقي اختيار جنين من نفس المتبرعين.

ورغم تجاهل الفكرة في البداية ، قالت تينا إنها وبنيامين "لا يمكنهما إخراجها من أذهانهما"، وفي نهاية المطاف ، قاموا بزيارة مركز القيادة الأوروبية الجديدة وتم تقديم ملفات تعريفية لنحو 300 شخص غريب تبرعوا بأجنة احتياطية بعد علاجات أطفال الأنابيب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.