الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 04:53 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

وفيات كورونا حول العالم تتخطى 1.5 مليون شخص

ذكرت وكالة "فرانس برس" في وقت سابق اليوم أن عدد وفيات كورونا تخطت 1.5 مليون شخص حول العالم ، فيما دعت منظمة الصحة العالمية للحذر رغم أفق وجود لقاح.
وأحصت "فرانس برس" ما مجموعه 1,500,038 وفاة من أصل 64,774,705 إصابات في العالم منذ الإعلان عن أولى الإصابات في الصين في ديسمبر الماضي.
وبين مناطق العالم، تسجل أميركا اللاتينية والكاريبي أعلى حصيلة للوباء تبلغ 452,263 وفاة، تليها أوروبا (430,060 وفاة) ثم الولايات المتحدة وكندا (286,946 وفاة).
وسجل منذ 24 نوفمبر متوسط وفيات يومية يزيد عن عشرة آلاف وفاة، وهو مستوى لم يسجل من قبل.
يأتي ذلك فيما قال مدير منظمة الصحة العالمية في أوروبا إنه يجب على الناس أن يظلوا حذرين وأن يستمروا في اتخاذ الاحتياطات الأساسية قبل احتمال ظهور لقاح لفيروس كورونا.
وصرح الدكتور هانز كلوغ بأنه "ما يزال للفيروس القدرة على إحداث أضرار جسيمة ما لم نفعل كل ما في وسعنا لوقف انتشاره".
وأضاف أن الوعود باللقاحات "استثنائية" ومن الضروري أن يكون لدى البلدان خطة توزيع.
ويلاحظ في البداية أن إمدادات اللقاح ستكون محدودة و"من الضروري أن نواصل ممارسة السلوكيات الوقائية الأساسية مثل ارتداء الكمامات"، على حد قوله.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.