الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:35 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

ارتفاعه يصل إلى 640 مترًا ويسع 2500 مصل .. معلومات مثيرة عن بناء أكبر مسجد في بريطانيا

أكبر مسجد في برمنجهام
أكبر مسجد في برمنجهام

في مفاجأة مبهرة للمسلمين، تسعى برمنجهام خلال الفترة المقبلة لبناء أكبر مسجد في المنطقة على مستوى عالي من الدقة، ليسع 2500 مصلي.

ولهذا نستعرض معكم معلومات مثيرة عن بناء أكبر مسجد في بريطانيا:

= يمكن استخدامه في ذروة صلاة الجمعة بساحة قاعة الصلاة مزدوجة الارتفاع التي تصل إلى 640 مترًا مربعًا.

= تتكون الطوابق العلوية للمسجد قاعة مؤتمرات، قاعات عرض، مكتبة وحديقة على السطح، حيث سيصبح المسجد معلمًا تاريخيًا بارزًا في بريطانيا وفقا للخطة.

= من المخطط ان يتم المضي قدمًا في المشروع، الذي من المقرر أن يشمل أيضًا مركزًا مجتمعيًا، مدرسة، شققًا سكنية ووحدات تجارية عند تقاطع طريق Highgate Road وطريق Stratford Road في Sparkbrook، إلا انه تم تأجيل الطلب من قبل لجنة التخطيط للحصول على مزيد من المعلومات حول بناء المسحد، مع وجود علامات استفهام حول النقل وطبيعة المدرسة التي سيتم تضمينها في الخطط.

= جميع المصلين في المنطقة سيتوقفون فجأة عن الذهاب إلى المساجد الأخرى ويذهبون إلى المسجد الجديد مما قد يخلق مشكلة مرورية، وازدحام شديد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة