الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 07:50 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مدرب ليفربول السابق: ميسي ورونالدو الأفضل في كرة القدم .. وكلوب عبقرى

ميسي ورونالدو
ميسي ورونالدو

أثنى الإسبانى رفائيل بنيتيز على البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي كأفضل لاعبين في العالم مؤخرا، لكنه تحدث كذلك عن النجمين الصاعدين كيليان مبابي وإريلنج هالاند، معتبرا أنهما في حاجة إلى قدر أكبر من "الثبات".

وقال بنيتيز إن "كرة القدم محظوظة بوجود لاعبين مثل ميسي وكريستيانو، وهو الأمر الذي لا ينطبق على اللعبة فقط وإنما أيضا على كل اللاعبين".

وصرح المدرب "كريستيانو وميسي لاعبان تنافسيان ولا يغيب عنهما الحافز أبدا. هذا أمر مهم. سر نجاحهما كان الاستمرارية. مبابي أو هالاند كلاهما صغير في السن. أمامهما فرص كبيرة، لكن يجب عليهم التحلي بقدر أكبر من الثبات".

ووصف بنيتيز مدرب ليفربول الحالي، الألماني يورجن كلوب بـ"العبقري".

وصرح المدرب "رغم أنه محظوظ بوجود لاعبين جيدين للغاية تحت إمرته، إلا أنه يعرف جيدا كيف يبقى على حماسهم".

وقال المدرب "لقد حقق أهدافا صعبة. الفوز بالدوري ودوري الأبطال مع ليفربول ليس أمرا سهلا وأنا أعرف ما يمثله الأمر وسعيد بما حققه".

واعترف المدرب بأن مسألة تدريبه لمنتخب إسبانيا ربما تحدث "يوما ما"، لكنه قال إنه ما يزال نفسه "صغيرا" على هذا الأمر، مشيرا إلى أنه يحب أجواء التدريبات اليومية.

وقال بنيتيز إن ستيفين جيرارد هو أفضل لاعب دربه في مسيرته، أما ميسي فهو أفضل لاعب لم يدربه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.