الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 07:03 مـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مراحل تحنيطه استغرقت شهورًا ونجا من الحرب العالمية الثانية.. معلومات مثيرة عن «تمساح هتلر»

تمساح هتلر
تمساح هتلر

من منا لا يعرف «تمساح هتلر»، الذى توفى عن عمر ناهز 84 عاما، ويعتقد أنه كان يعود للزعيم أدولف هتلر، وقد نجا من جحيم القصف الذى طال برلين أثناء الحرب العالمية الثانية، ولهذا كشفت حديقة حيوانات موسكو تبرعها بهذا التمساح، والمعروف تحت اسم «ساتورن» أو «زحل» لمتحف «داروين» الواقع فى العاصمة الروسية، من أجل تحنيطه وعرضه أمام الجمهور بداية من العام المقبل.

ولهذا نستعرض معكم معلومات مثيرة عن تمساح هتلر:

= عثر جنود بريطانيون على التمساح، وقاموا بتسليمه للجيش الروسى، حيث نقل لعاصمة الاتحاد السوفيتى عام 1946.

= وضع فى حديقة الحيوان بموسكو، وقد تبرعت حديقة الحيوان بالتمساح المتوفى للمتحف، حيث جرى تحنيطه، وأصبح جاهزا للعرض ابتداء من العام المقبل.

= استغرقت مراحل تحنيطه شهورا وفقا لتعليق ديمتري ميلوسردوف، أحد المسئولين في المتحف.

= تمكنا أخيرا من تخليد ذكرى تمساح هتلر، الذي كان أسطورة حديقة حيوانات موسكو.

= وفقا لصحيفة "ذا صن" البريطانية، شكلت حياة التمساح العجوز لغزا محيرا للجميع منذ هروبه من حديقة برلين وحتى عام 1946، حين تم اكتشافه من قبل قوات بريطانية ونقله إلى الاتحاد السوفياتي.

= تفسر عدة نظريات سر اختفائه هذه المدة أنه ربما كان يعيش في الأقبية تحت الأرض أو في مياه الصرف الصحي، أو ربما كان يحتفظ به أحد الزعماء النازيين الفارين في تلك الفترة.

= شهد تمساح هتلر خلال حياته العديد من الأحداث المهمة، كانهيار الاتحاد السوفياتي في أوائل التسعينيات من القرن الماضي، كما تعرض لحوادث عدة خلال فترة بقائه في حديقة موسكو للحيوانات.

= نجا في الثمانينيات من حادثة سقوط هيكل خرساني على حوض الماء كادت أن تودي بحياته، كما ألقى أحد زوار الحديقة في إحدى المرات حجرا على رأسه، الأمر الذي تطلب إخضاعه لشهور من الرعاية الطبية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة