الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:31 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التربية والتعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

البناء والتنمية : سنشارك في الحوار الوطني غدا

أشاد خالد الشريف، المستشار الإعلامي لحزب البناء والتنمية، الذراع السياسية للجماعة الإسلامية في مصر بدعوة الرئيس الدكتور محمد مرسي لكافة القوى الوطنية للحوار الوطني، الذي تعقد جلسته، مساء غد الثلاثاء ، في الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة وقد تلقى الحزب دعوة رسمية من الرئاسة وسوف يشارك في جلساته من خلال رئيس الحزب الدكتور نصر عبد السلام .
ولفت الشريف إلى حرص الرئيس مرسي على كافة القوى الوطنية والإسلامية من خلال دعوتهم لتناول القضايا الخلافية على طاولة الحوار الوطني .وقال الشريف إن الرئيس مرسي بعث برسائل طمأنينة للشعب المصري لأنه على دراية تامة بمشاكل مصر الأمنية والاقتصادية.
وأضاف الشريف قائلا : إننا أمام رئيس منتخب يعترف ـ بكل شجاعة بأخطائه سواء في الإعلان الدستوري أو في تحديد موعد الانتخابات؛ فهو يرجع للحق دائما وغالبا ما يعود لتصويب ما يراه من أخطاء؛ إذ أقرّ أنه أساء تقدير حجم الفساد الذي ارتكبه نظام الرئيس السابق حسني مبارك، وأيضا تهالك مؤسسات الدولة
كما أشار الشريف إلى أن الرئيس مرسي أحسن صنعا في تعامله مع أزمة بورسعيد بإعادة المنطقة الحرة لهذه المدينة الباسلة مرة أخرى لإصلاح الوضع الاقتصادي بها ، فضلا عن قراره بانتداب قضاة للتحقيق في الأحدث التي مرت بها هذه المدينة لتطفئ تلك القرارات نار الغضب عند الشعب البورسعيدي ، فضلا عن إعلان الرئيس مرسي عن نيته زيارة المدينة.
ونوه المستشار الإعلامي للبناء والتنمية إلى أن الرئيس مرسي أثبت أيضا أنه لصيق الصلة بربه؛ فهو طيب ونبيل القلب؛ حيث يدعو ربه ليل نهار أن يلهمه الصواب، مشيدا بكشف الرئيس المصري عن إرساله صورة من قانون الانتخابات للمحكمة الدستورية لإبداء الرأي حوله ، وذلك قبل تحديده موعد إجراء انتخابات مجلس النواب .
ورحب الشريف بطمأنة الرئيس مرسي للرأي العام بأن هناك 90 منظمة دولية تراقب الانتخابات كما تم إصدار 90 ألف تصريح في هذا الصدد.
وانتقد المستشار الإعلامي للبناء والتنمية بطء تحقيق العدالة في أحداث الاتحادية والعنف الذي تم ممارسته في ميدان التحرير ، إضافة إلى عدم إلقاء القبض المتهمين حتى الآن ، وقال الشريف في هذا الشأن : إننا نحتاج إلى قوة تحمي القانون وسرعة ضبط الجناة، على اعتبار أن البطء في تحقيق العدالة هو نوع من الظلم للمجني عليهم.
وطالب خالد الشريف الرئيس مرسي أيضا بإصلاح مؤسسة الرئاسة واختيار مستشاريه بكل عناية، وأن يكون ذلك وفق اعتبارات الكفاءة والخبرات وليس على أساس الولاء، كما ناشده أن يبعد الإخوان عن دائرة مستشاريه.
ودعا الشريف مرسي إلى تأسيس مكتب إعلامي قوي بالرئاسة يعيد إليها هيبتها للقيام بالتواصل مع الجماهير، ودلل الشريف على وجود بعض الإخفاقات في هذا الصدد بالتوقيت الخاطئ لإذاعة حوار الرئيس مرسي صباح اليوم الاثنين ، وانتظار الجماهير فترة طويلة دون إذاعته

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.