الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 1 مايو 2024 07:58 مـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ماذا حدث لجسمك عند تناول كوب من عصير الطماطم يوميًا؟

عصير الطماطم
عصير الطماطم

هل تعلمين سيدتي أن عصير الطماطم غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحتك؟.. نظرا لأنه مشروب شائع يوفر مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة القوية، كما أنه غني بشكل خاص بالليكوبين، أحد مضادات الأكسدة القوية ذات الفوائد الصحية الرائعة، والمغذيات المتنوعة التي تساعد على رفع المناعة بشكل هائل.

وبالتالي نستعرض معكم فوائد مذهلة تجهلينها عن عصير الطماطم:

= به فيتامين ج وفيتامين أ وفيتامين ب والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

= عصير الطماطم مصدرًا مركّزًا للليكوبين ، وهو أحد مضادات الأكسدة التي ثبت أنها تقلل الالتهاب في العديد من الدراسات، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة القوية فيتامين ج وبيتا كاروتين.

= عصير الطماطم له تأثيرات مضادة للسرطان في العديد من الدراسات.

= تناول كميات كبيرة من الطماطم ومنتجات الطماطم مع انخفاض كبير في خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

= تحتوي الطماطم على كمية عالية من الليكوبين وفيتامين C و E وبيتا كاروتين ، وكلها تدعم صحة القلب، يساعد اللايكوبين على تقوية جدران الأوعية الدموية وإزالة الكوليسترول من الدم.

= يساعد محتوى الألياف الزائد في العصير على تكسير الكوليسترول الضار، كما تبين أن وجود النياسين له تأثير مفيد على مستويات الكوليسترول المرتفعة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.