الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 01:44 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

«مش هتصدق».. لحظة سحب نمر سيارة دفع رباعى بأسنانه فى أحد المنتزها وزنها 1.8 طن

سحب نمر سيارة دفع رباعى بأسنانه
سحب نمر سيارة دفع رباعى بأسنانه

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو مذهل يظهر نجاح نمر بنغالي ضخم بالهند في سحب سيارة دفع رباعى للخلف خلال رحلة سفاري والتي يبلغ وزنها 1.8 طن، وذلك أثناء زيارة عدد من السائحين حديقة بنغالورو بانيرجاتا الوطنية.

وتمكنت الكاميرات من رصد لحظة تشبث النمر بأسنانه فى الجزء الخلفي من سيارة الدفع الرباعى.
جاء ذلك وفقا لما نشرته "ديلى ميل" البريطانية، التى أشارت إلى أن السيارة كان بها 4 ركاب على الأقل داخلها، واستطاع النمر سحبها من الخلف، على الرغم من ثقل وزنها الذى يبلغ 1.8 طن.

المثير للدهشة أن عدد من الأشخاص في سيارة استطاعوا مجاورة تصوير ذلك المشهد مفتونًا، حيث يمكن سماع من الفيديو رجل وامرأة وهم يصرخان خوفًا بعد عد إغلاق نافذتهما في محاولة لحماية نفسيهما من النمر الذي بدا أكثر اهتمامًا بمصد السيارة الأخرى ويظهر الفيديو يفتح فمه على مصراعيه.

جدير بالذكر أنه تم افتتاح منتزه بنغالورو بانيرجاتا الوطني منذ عام 1970 ويضم حيوانات الفيلة والنمور والأسود والتماسيح والثعابين، يمكن أن يصل وزن ذكر نمر بنغال ملكي كامل النمو إلى أكثر من 190 كيلو ويصل طوله إلى تسعة أقدام.
ويصل طول أسنانهم إلى أربع بوصات، بينما تعني مخالبهم قابلة لسحب أنه يمكنهم أيضًا تسلق الأشجار.

هذا ويستهلكون ما يصل إلى 40 كجم من اللحوم في جلسة واحدة لتناول الطعام، كما يمكن لهم عدم تناول الطعام لمدة تصل إلى ثلاثة أسابيع، واستطرد التقرير، تعيش النمور البنغالية في مجموعات وأسر ويبلغ عمرها حوالي 18 عامًا، وسيكون هذا أقل قليلاً في البرية.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.