الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 03:26 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
لطلاب الثانوية العامة 2024.. خطوات الحصول على ملخصات المناهج الدراسية من منصة التعليم الإلكتروني تكتلات عائلية تسببت في ارتفاع أسعار الأسماك وحملات المقاطعة تكشف ألاعيب الكبار 6 نصائح لمواجهة الحر الشديد وارتفاع درجات الحرارة جربها الآن.. طريقة ضبط الساعة على التوقيت الصيفي بهواتف الاندرويد وبرنامج الأذان تعرف علي مواعيد عرض الحلقة الثالثة و الرابعة من مسلسل ”البيت بيتي 2” والقنوات الناقلة لجنة تقصي حقائق ومفوضية عاجلة للتمييز.. تطورات جديدة في أزمة قرية الفواخر بالمنيا فيلم شقو مازال في الصدارة.. اعرف حجم إيراداته طوال مده عرضه بعد عودة المصابين .. تشكيل الأهلي المتوقع ضد مازيمبي في دوري أبطال إفريقيا بث مباشر مانشستر سيتي و برايتون.. القناة الناقلة للمباراة في الدوري الإنجليزي اليوم بث مباشر مانشستر سيتي و برايتون.. تشكيل مان سيتي المتوقع للمباراة في الدوري الإنجليزي اليوم حالة الطقس غداً الجمعة 26-4-2024.. بداية انكسار الموجة الحارة بث مباشر مانشستر سيتي و برايتون.. موعد مباراة الفريقين في الدوري الإنجليزي اليوم الخميس 25-4-2024

الأفوكادو.. الحل المثالي لحرق الدهون وإنقاص الوزن

الأفوكادو
الأفوكادو

من لمعروف لدى الجميع أن الأفوكادو يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية فهو غنى بالالياف وفى الوقت نفسه يحتوى على مستويات منخفضة من الكربوهيدرات يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن و يمكن أن يؤدي فقدان الوزن في بعض الأحيان إلى فقدان كتلة العضلات مما يؤدي بدوره إلى خفض معدل التمثيل الغذائي في الجسم وزيادة الوزن ومحاربة الكرش بدلًا من ذلك.

ولهذا ننشر لكم فوائد مذهلة عن الأفوكادو تساعد في تعزيز فقدان الوزن الصحي:

= يقلل من دهون البطن.. تشير الدراسات إلى أنه نظرًا لأن الأفوكادو غني بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والأوليك ، فإنه يمكن أن يساعد في تقليل الدهون في البطن ، مما قد يقلل من خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي المرتبطة بزيادة الوزن غير الصحية

= خفض نسبة الكوليسترول.. يساعد الأفوكادو على خفض نسبة الكوليسترول وفقا لدراسة نشرت في مجلة جمعية القلب الأمريكية ، فإن تناول الأفوكادو يوميا يقلل من كمية الكوليسترول الضار في مستويات الدم لدى الأفراد الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة من خلال تحسين نظام القلب والأوعية الدموية ، تساعد الفاكهة في هيكلة جسمك نحو مسار صحي لفقدان الوزن.

= يساعدك على الشعور بالشبع.. حيث تحتوي على نسبة عالية من الدهون أو الألياف والتى تساعدك على الشعور بالشبع والرضا بعد تناول الطعام. وذلك لأن محتوى الدهون والألياف في الفاكهة يبطئ إفراز الطعام من معدتك - مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول وتوقف عادتك في الإفراط في تناول الطعام.

= إنقاص الوزن.. يساعد محتوى الدهون الجيد في الأفوكادو في تطوير الشعور بالرضا ، وبالتالي تعزيز تنظيم الشهية وفقدان الوزن.

= يساعد تناول الأفوكادو في الحفاظ على مستوى صحي من السكر في الدم ، وبالتالي لا يساهم في زيادة الوزن الزائد

= يقلل من الإجهاد التأكسدي.. يمكن أن تساعد الفاكهة في تقليل الإجهاد التأكسدي في الجسم ومنع تلف الحمض النووي والسمنة المرتبطة بالالتهابات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.