×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 2 مارس 2021 03:30 مـ 18 رجب 1442هـ
الأخبار

الأم كشفت المستور.. المؤبد في انتظار الأب الذي عذب طفلته الرضيعة

الطفلة الرضيعة
الطفلة الرضيعة

كش الدكتور عماد الفقي أستاذ القانون الجنائي عن العقوبة المنتظرة حيال والد الرضيعة التي جردها من ملابسها، قائلا إنها قد تصل إلى السجن المؤبد.

وكانت النيابة العامة قررت ضبط المتهم، واستُجوبته فيما نُسب إليه من الشروع في قتل المجني عليها وتعريض حياتها للخطر، وأمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وقالت النيابة العامة في بيانها أمس إن المتهم أقر بارتكابه الجريمة بسبب ما قال إنه نزاع بينه وبين زوجته ووالدها، معترفا بأنه ارتكب فعلته رغبةً منه في تهديدها.

وقال الفقي، في تصريحات لوكالة سكاي نيوز إن تحقيقات النيابة العامة لا تزال مستمرة حتى الآن، بيد أن المتهم ارتكب جريمتين، ومن ثمَّ سُتنزل به العقوبة للجريمة الأشد وهي الشروع في القتل.

وأضاف: "عقوبة الجريمة التي ارتكبها الجاني بعد انتهاء التحقيقات لا تختلف عن أمرين، الأول الشروع في القتل العمد المقترن بظرف من الظروف المشددة مثل (سبق الإصرار، والترصد، والاقتران بجناية)، وفي هذه الحالة ستكون عقوبته السجن المؤبد التي تصل لـ25 عاما.

أما إذا انتهت التحقيقات إلى اتهامه بالشروع في القتل العمد، فقط ستكون عقوبته السجن المشدد الذي يتراوح بين 3 إلى 15 عاما، بحسب القانوني.

بدورها، قالت والدة الرضيعة، أمال البسيوني، إنها أدلت بشهادتها أمام النيابة، بعد أن قام زوجها بتجريد رضيعتها من ملابسها، وتعريتها أمام المارة وتركها دون ملابس لفترة طويلة، بجانب محاولته حرق الرضيعة بإشعال النيران فيها، قبل أن يتدخل الجيران.

وأضافت لموقع أن زوجها اعتاد الاعتداء عليها خلال الشهور الماضية، مما دفعها إلى اللجوء إلى منزل والدها بسبب تعمده تشويه سمعتها، ووصل الأمر إلى حد دعوى قضائية للطلاق منه.

وأوضحت الفتاة في التحقيقات أن خلافات نشبت بين والدها وزوجها، قبل أن يحصل على الطفلة ويرتكب جريمته؟.

وأشارت إلى أن زوجها يرفض الاعتراف بابنته، ولم يُسجلها بشكل رسمي إلى الآن، كما يرفض دفع نفقاتها.

وحصل المقطع المصوّر على آلاف المشاهدات خلال اليومين الأخيرين، وسط مطالبات بمعاقبة الأب ومحاسبته قانونيا بشكل رادع.

ويظهر في مقطع الفيديو المتداول أحد الأشخاص يحاول إنقاذ الطفلة، إلا أن والدها يمنعه من الاقتراب منها، وسط صرخات عدد من النسوة واستغاثات من شرفات المنازل

الطفلة الرضيعة أستاذ قانون جنائي النيابة العامة

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 03:30 مـ
18 رجب 1442 هـ 02 مارس 2021 م
مصر
الفجر 04:54
الشروق 06:20
الظهر 12:07
العصر 15:26
المغرب 17:54
العشاء 19:12