×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 2 مارس 2021 03:37 مـ 18 رجب 1442هـ
الموجز كافية

أبرزهم البصل والثوم.. أبرز الخرافات الشائعة حول فيروس كورونا

البصل والثوم
البصل والثوم

نستعرض معكم اليوم، أبرز الخرافات الشائعة حول فيروس كورونا، التى كشف عنها الدكتور شريف حسين استشاري القلب والقسطرة، مؤكدا أن كلها ليس لها أي أساس من الصحة.

جاء ذلك عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الأجتماعي «فيس بوك»، موضحا أبرز الأشياء التي لا قيمة لها من الوقاية من فيروس الكورونا، وهي :

= شرب الماء الدافئ لترطيب الحلق وقتل الفيروس، فلا يوجد عليه دليل بأنه يقتل الفيروس ولا يمنع وصول العدوى إلى الجهاز التنفسي.

= شرب اليانسون لا يمنع من وصول العدوى الى الجهاز التنفسي.

= استخدام الجوانتى: الأسوأ علي الإطلاق لأنه يجمع الميكروب وينشرها ولكنه يفيد فقط في حالات التسوق يستخدم بعد الدخول وتنزعه بمجرد الانتهاء ولا تلمس به أغراضك أو ملابسك أو جسمك.

= الاسبرين مهم في العلاج والوقاية من الكورونا لا يوجد دليل على فاعليته او الوقاية من الفيروس.

= الغرغرة بالمطهرات لا يوحد دليل على أن الغرغرة لها وقاية من الكورونا.

= فيتامين C لا يوجد أي دليل على أنه يستخدم للوقاية ولكنه يقوي المناعة بشكل عام وكثرة استخدامه بجرعات مرتفعة بدون وجود عدوى او احتياج قد تسبب متاعب للمعدة وحصوات الاوكسالات بالكلي.

= الإكثار من تناول البصل والثوم ليس له أي فائدة في الوقاية من فيروس كورونا.

= إعادة استخدام الماسك الجراحي بدون تعقيم له ضرر ويمكن أن يساعد على نقل العدوى علما بأن الطاقم الطبي مطلوب منه أن يستخدم عددا من الماسكات كبير في اليوم الواحد ومع كل عملية يتم تغيير الماسك.

= الليمون لا يمنع من وصول العدوى لجهاز التنفس الصناعى.


أبرز الخرافات الشائعة حول فيروس كورونا أبرز الأشياء التي لا قيمة لها من الوقاية من فيروس الكورونا شريف حسين استشاري القلب والقسطرة الإسبرين

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 03:37 مـ
18 رجب 1442 هـ 02 مارس 2021 م
مصر
الفجر 04:54
الشروق 06:20
الظهر 12:07
العصر 15:26
المغرب 17:54
العشاء 19:12