الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 05:13 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

آخر تقاليع كورونا.. الملكة إليزابيث تتخلى عن تقليد ملكى باستقبال طفل أوجينى

عودتنا أزمة تفشى فيروس كورونا، من ظهور المواقف المضحكة والغريبة التى تظهر يوميًا ويفاجئنا بها المواطنين في ظل الحجر المنزلي ببعض الدول التى جعلتهم يبتكرون تقاليع جديدة كما يصفها البعض.
ومن آخر تقاليع كورونا، واقعة غريبة جدًا أذهلت كل من سمعها، ما ظهر مؤخرًا حول تخلي الملكة إليزابيث عن تقليد ملكى باستقبال طفل أوجينى، الأمر الذى أثار دهشة الكثيرين.

يأتي ذلك في أعقاب استعداد العائلة المالكة البريطانية للترحيب بأطفال كل من الوريثين التاسعة والعاشرة، الأميرة أوجينى وزارا تيندال، حيث تلدان أطفالهما هذا العام، وهو ما يعني غياب تقليد واحد للملكة في استقبال أطفال أحفادها في ظل جائحة كورونا فعادة ما تكون الملكة إليزابيث، من أوائل أفراد العائلة الذين يستقبلون الطفل الملكي، إلا أن تقييدات جائحة كورونا ستمنعها على الأغلب من هذا التقليد.

جدير بالذكر أن الملكة إليزابيث سبق وسافرت لرؤية أطفال دوق ودوقة كامبريدج الثلاثة في غضون أيام من ولادتهم، كما التقت الملكة بأرتشي نجل دوق ودوقة ساسكس في قلعة وندسور، بعد يومين فقط من وصوله في مايو 2019.

كما أنه من المتوقع مع الإغلاق الحالي في إنجلترا، أن تضطر الملكة إلى مقابلة طفل أوجيني الصغير عن طريق مكالمة فيديو حتى يحين الوقت الذي يتم فيه رفع القيود. لم يكشف يوجيني وجاك بروكس بنك عن موعد الولادة الأول لطفلهما، ولكن من المتوقع أن يولد في أوائل عام 2021.

علمًا أن مايك وزارا، اللذان سيستقبلان طفلهما الثالث هذا العام، أبقيا أيضًا موعد ولادتهما طي الكتمان. يعيش الزوجان في عقار جاتكومب بارك في جلوسيسترشاير، ومن المحتمل أن تكون والدة زارا، الأميرة آن، وزوجها السير تيموثي لورانس، وكذلك شقيقها بيتر فيليبس وأطفاله، سافانا، 10 سنوات، وإيسلا، 8 سنوات، من بين أول من المستقبلين للملكي الصغير.

وكانت الملكة ودوق إدنبرة يقيمان في قلعة وندسور طوال فترات الإغلاق، لكن يقال إنهما كانا على اتصال ببقية أفراد العائلة المالكة عبر مكالمات الهاتف والفيديو.

ومثلما كان زفاف الأميرة أوجيني غير تقليدي بالنسبة لزفاف ملكي، من المتوقع أن تكسر الأميرة فى الولادة المزيد من البروتوكلات، فسبق وتوقعت الصحف البريطانية أن تقرر الأميرة أوجيني عدم تعميد طفلها في معمودية خاصة بعد 3 أشهر من ولادته كما هو متبع وفق التقاليد الملكية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.