الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 10:44 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تركيا تنتهك اتفاق خفض التصعيد وترسل تعزيزات عسكرية إلى روسيا

شهدت مدينة إدلب دخول تعزيزات عسكرية تركية جديدة، عبر معبر كفرلوسين الحدودي مع لواء اسكندرون، انتهاكا لاتفاق مناطق خفض التصعيد مع روسيا.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى أنه رصد مساء السبت، دخول رتل عسكري تركي جديد يضم 15 آلية محملة بمعداد عسكرية ولوجستية نحو الأراضي السورية، وتوجه إلى نقاط المراقبة المنتشرة في جبل الزاوية جنوبي إدلب.

ومع استمرار تدفق التعزيزات العسكرية التركية، فإن عدد الآليات التي دخلت سوريا منذ بدء وقف إطلاق النار الجديد في مارس الماضي، بلغ نحو 8140 آلية، بالإضافة لوجود نحو 10 آلاف جندي تركي داخل الأراضي السورية.

وارتفع عدد الشاحنات والآليات العسكرية التركية التي وصلت منطقة "خفض التصعيد" خلال الفترة الممتدة من الثاني من شهر فبراير 2020 وحتى الآن، إلى أكثر من 11640 شاحنة وآلية عسكرية تركية دخلت الأراضي السورية، تحمل دبابات وناقلات جند ومدرعات وكبائن حراسة متنقلة مضادة للرصاص ورادارات عسكرية.

ورغم اتفاقية خفض التصعيد في الشمال السوري مع روسيا، تمادى أردوغان في انتهاكاته، حيث لا تزال الفصائل الموالية لتركيا تواصل انتهاكاتها بحق المواطنين وممتلكاتهم في مناطق عمليات "نبع السلام"، من خلال سرقة المتاجر والمنازل وإرغام المواطنين على دفع إتاوات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.