الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 07:25 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
ثورة أسعار السمك تؤتي ثمارها .. هبوط حاد بنسبة 30% في الإسماعيلية تصريحات نارية من اتحاد العاصمة قبل موقعة العودة ضد نهضة بركان في الكونفدرالية مع ارتفاع درجات الحرارة ..إزاي تحافظ على الأجهزة الكهربائية من التلف لأطول فترة بعد وصول التذاكر لـ23 ألف .. حفلة آمال ماهر تبث مباشرة عبر القنوات التلفزيونية لقاء المصير .. موعد مباراة الزمالك ضد دريمز الغاني في الكونفدرالية بالتوقيت الصيفي مدحت العدل لـ ياسمين صبري: أهتمي بـ التمثيل أكتر من الشكل المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحلات مع بدء تطبيق التوقيت الصيفي مكون من 7 خطوات.. روتين يومي للحفاظ على رائحة الجسم عطرة في الصيف القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي دوري الأبطال الأهلي يرتدي «الأحمر» أمام مازيمبي في مباراة الحسم بدوري الأبطال جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباراة مانشستر سيتي ضد برايتون قمة التأهل.. بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في نصف نهائي الكونفدرالية( صور)

تفجير عنيف يستهدف كنيسة كبري فى أمريكا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يُحقق مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي" في تفجير وأعمال تخريب بكنيسة في مدينة بمقاطعة لوس أنجلوس جنوب ولاية كاليفورنيا الأمريكية، بحسب شبكة "إي بي سي نيوز".

وذكرت الشبكة الأمريكية أن كنيسة لوس أنجلوس المستهدفة، أثارت الجدل بسبب آرائها المناهضة لمجتمع الميم "مثليي الجنس LGBTQ ".

وضرب انفجار يعتقد أنه بعبوة ناسفة كنيسة First Works وسط مدينة لوس أنجلوس، بحسب مكتب التحقيقات الفيدرالي، حيث كان الدخان يتصاعد من نوافذ المبنى، كما ترك المهاجمون رسومات وكتابات مسيئة على الجدران.

وقال الملازم كريستوفر كانو من شرطة المدينة للصحفيين، إن جدران الكنيسة تعرضت للتخريب، وكذلك جميع النوافذ، التي تحطمت بفعل التفجير.

وأكد مكتب التحقيقات الفيدرالي أن الانفجار يبدو أنه بسبب "عبوة ناسفة"، موضحًا أن خبراء المتفجرات ذهبوا للموقع للتحقيق.

واتهم البعض الكنيسة الواقعة في ولاية كاليفورنيا وقسيسها بتبني خطاب كراهية ضد "مثليي الجنس" وبعض الجماعة الأقلية.

وأشارت التقارير إلى أن السلطات الأمريكية لم تعتقل أي شخص على صلة بالانفجار، كما أن الدوافع لم يتم تحديدها.

وكانت الكنيسة تعرضت لانتقادات وطالب محتجون بإخراجها من المدينة بسبب التحريض على الكراهية، حيث وقع أكثر من 14 ألف شخص على عريضة تطالب عمدة المدينة بالتحرك.

بدوره، طالب مكتب التحقيقات الفيدرالي المواطنين بالإبلاغ عن أي معلومات بشأن المسئولين عن الهجوم.

فيما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر الدخان المتصاعد من داخل الكنسية، و"رسومات جرافيتي" تركها المهاجمون على الجدران، بينما يظهر في المقطع انتشار مكثف لسيارات الشرطة حول المكان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.