الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 07:25 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
ثورة أسعار السمك تؤتي ثمارها .. هبوط حاد بنسبة 30% في الإسماعيلية تصريحات نارية من اتحاد العاصمة قبل موقعة العودة ضد نهضة بركان في الكونفدرالية مع ارتفاع درجات الحرارة ..إزاي تحافظ على الأجهزة الكهربائية من التلف لأطول فترة بعد وصول التذاكر لـ23 ألف .. حفلة آمال ماهر تبث مباشرة عبر القنوات التلفزيونية لقاء المصير .. موعد مباراة الزمالك ضد دريمز الغاني في الكونفدرالية بالتوقيت الصيفي مدحت العدل لـ ياسمين صبري: أهتمي بـ التمثيل أكتر من الشكل المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحلات مع بدء تطبيق التوقيت الصيفي مكون من 7 خطوات.. روتين يومي للحفاظ على رائحة الجسم عطرة في الصيف القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي دوري الأبطال الأهلي يرتدي «الأحمر» أمام مازيمبي في مباراة الحسم بدوري الأبطال جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباراة مانشستر سيتي ضد برايتون قمة التأهل.. بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في نصف نهائي الكونفدرالية( صور)

عاجل .. علماء يتوصلون لنبات يعالج فيروس كورونا

التطعيمات ضد فيروس كورونا هي طريقة للخروج من الوباء والوقاية منه، أما عن العلاج نفسها فيستكشف الباحثون حاليًا علاجات "كوفيد- 19"، حيث يقوم الباحثون في مؤسسة التابعة الصحة العامة البريطانية وجامعة مستشفيات "إيست كينت" بالبحث عما إذا كان اليبلسان الأسود يمكن أن يقلل من شدة ومدة أعراض فيروس كورونا.

وتتم الآن التجربة السريرية لاستكشاف دور البيلسان الأسود في علاج أعراض فيروس كورونا وتطورها وتقليلها، وبدأت الدراسة في يناير 2021، حيث يأمل فريق البحث في تجنيد أكثر من 200 مريض مصاب بفيروس كوفيد-19، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية.

وعلقت مديرة البحث والابتكار "جيسيكا إيفانز"، والمشاركة في الإشراف على التجربة السريرية: "نحن جميعًا متحمسون جدًا لأننا حصلنا على الموافقة لبدء هذه التجربة، والتي قد يكون لها آثار ضخمة على علاج فيروس كورونا".

وأضافت: "تستند فرضية الدراسة على الآثار المفيدة للبيلسان الأسود على مرضى الإنفلونزا.. أولئك الذين يعانون من الإنفلونزا، الذين تناولوا البيلسان الأسود، أظهروا تحسنًا ملحوظًا في أعراضهم في غضون يومين".

بالنسبة لأولئك الذين لم يتناولوا البيلسان الأسود، استمرت أعراض الإنفلونزا لديهم لمدة ستة أيام، وأضاف إيفانز: "سنختبر ما إذا كانت هناك تأثيرات مماثلة لدى الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بـ COVID-19 ويعانون من الأعراض".

أوضحت إيفانز أن فريقها أراد "معرفة ما إذا كان يمكن تقليل شدة العدوى وطولها ستستخدم التجربة السريرية البيلسان والأدوية الوهمية، وأكدت الصيدلانية "سمية باتل" أن نبات البلسان يستخدم كنبات طبي لعدة قرون.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.