الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:35 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مظهر شاهين: الأجواء الآن مشابهة لما كانت عليه قبل ثورة 25 يناير

أعلن الدكتور مظهر شاهين، إمام وخطيب جامع عمر مكرم خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامي محسن عيد فى برنامج "انا المصري" على قناة نور الحكمة رفضه لتولي الجيش المسئولية السياسية وحكم البلاد مرة أخرى، إلا أنه أكد على تأييده لتدخل الجيش فى لحظة فارقة من أجل الحفاظ على الأمن القومي المصري.
وأضاف شاهين أن التدخل يكون فى الأوقات والظروف الملحة كثورة الجياع مثلا، فواجب الجيش وقتها التدخل مؤقتا لحفظ الأمن لحين دراسة أسباب الأزمة وتقديم الحلول لها ومن ثم يعود إلى ثكناته، مشددا على رفضه تولي المجلس العسكري مرة أخرى مهام رئيس الجمهورية.
وقال شاهين إن الأجواء التي يعيشها الشعب حاليا تكاد تكون متطابقة مع مشاعر المواطنين قبل ثورة يناير بشهور وقت تأسيس البرلمان الموازي والمواطن الذي خلع ثيابه أمام مجلس الشعب واتسحل وكان الجميع يقول إن مصر ليست تونس، مشيرا إلى ان هناك تخوفات حقيقية من حرق الوطن، محملا الرئيس وحكومته مسئولية الاحتقان والانقسام الذي لم يصل إليه الشارع طوال تاريخه حتى أيام الاحتلال الإنجليزي.
وفى تعليقه على الاتجاه غير المعلن داخل جبهة الإنقاذ لتشكيل برلمان موازي، قال شاهين إن البرلمان الموازي والحكومة الموازية هو طريقة متحضرة فى كل دول العالم واصفا إياه بأنه صورة من صور الديمقراطية التى يعبر بها الرأ العام عن رفضه للطريقة التى تمت بها الانتخابات أو غير ذلك.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.