الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 01:05 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تريند السوشيال ميديا.. حكاية الطفل المولود بلسان 4 أضعاف حجم فمه

الطفل المولود بلسان 4 أضعاف
الطفل المولود بلسان 4 أضعاف

تصدرت حكاية الطفل المولود بلسان 4 أضعاف حجم فمه، مواقع التواصل الاجتماعي، حتى أصبح تريند السوشيال ميديا.

الأمر الذى أثار دهشة واستغراب الرواد، الذين تداولوا واقعة غريبة وهى ولادة طفل يبلغ من العمر 3 سنوات بلسان أكبر 4 أضعاف من حجم فمه، حيث يجرى بالوقت الحالى عمليات جراحية أكثر خطورة، حيث يكافح الأطباء لوقف نموه باستمرار.

جاء ذلك وفقًا لما نشرته صحيفة ديلى ميل البريطانية، التى أشارت إلى أن الطفل أوين توماس، من ولاية بنسلفانيا، يعانى من مرض نادر للغاية يسمى متلازمة بيكويث فيدمان (BWS)، وهي حالة تسبب فرط النمو في مناطق مختلفة من الجسم، وتؤثر على طفل واحد فقط من بين كل 15000 طفل.

وأشارت التقارير أيضًا إلى أن والدة الطفل تيريزا توماس ، تبلغ من العمر30 عامًا ، شخص الأطباء حالة طفلها الصغير في عام 2018 ، بعد أسبوعين فقط من ولادته، ما جعله غير قادر على التنفس، قبل أن يخضع لعملية مطولة للإزالة.

ورغم ذلك ظن الأطباء فى بداية الأمر أن لسان أوين كان متورمًا قليلاً، لكن الاختبارات والفحوصات كشفت أنه كان يسد بالفعل مجرى الهواء لدى الطفل، حيث كان أكبر بأربع مرات من فمه، الأمر الذى كان يؤدى إلى توقف الطفل عن التنفس ليلا أثناء النوم.

وخضع الطفل أوين لعملية جراحية مطولة لإزالة بوصتين من لسانه، والقضاء على انقطاع النفس الانسدادى، لكن وفقا للتقرير أنه لا يزال لسان أوين يزداد في النمو.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة