×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 10 مايو 2021 10:07 صـ 28 رمضان 1442هـ
الأخبار

تحقيقات النيابة تكشف مفاجآت جديدة فى حادث غرق مركب مريوط

الموجز

كشفت تحقيقات النيابة العامة عن تفاصيل جديدة فى حادث غرق مركب بحيرة مريوط .

حيث قال قائد المركب المنكوب في بحيرة مريوط " محمود.ع.ح" 23 سنة، إنه فقد زوجته ووالدته ونجلته وباقى أفراد أسرته في الحادث، ولم يستطع إنقاذهم بعد أن جرفتهم الأمواج بعيدا عن محيط المركب.

وأضاف قائد المركب المنكوب، في تحقيقات النيابة، أنهم كانوا في رحلة تنزه بحرية داخل البحيرة، وأثناء عودتهم بعد غروب الشمس، ارتفعت الأمواج بشكل مفاجئ وغير طبيعي، وبدأ الأطفال الصغار في الصراخ، واصطدم المركب بزاوية "قطعة خشبية يستخدمها الصيادون" وبعدها انقلب المركب بالكامل نظرا لزيادة الرياح والأمواج.

وأشار إلى أنه نجح في إنقاذ نجله، وفشل في إنقاذ باقي الأسرة، ولفظوا أنفاسهم الأخيرة ولم يستطع اللحاق بهم.

كانت نيابة العامرية ثان بالإسكندرية قررت إخلاء سبيل قائد المركب الغارق ببحيرة مريوط، لعدم وجود شبهة جنائية وراء الحادث واستلام جثامين ذويه ودفنهم بعد إنهاء الإجراءات من النيابة، وذلك بضمان محل إقامته.

وخاطبت نيابة العامرية ثان هيئة الثروة السمكية وهيئة الملاحة البحرية لمعرفة تراخيص مركب مريوط للصيد والمكان الذى خرجت منه المركب، وذلك فى إطار تحقيقات النيابة العامة لحادث غرق مركب فى بحيرة مريوط.

وصرحت نيابة العامرية بالإسكندرية بدفن 9 جثامين تم استخراجهم حتى الآن من داخل بحيرة مريوط، وذلك في واقعة غرق مركب صيد، في رحلة تنزه في البحيرة.

وطلبت النيابة سرعة تحريات المباحث، بالإضافة إلى استخراج حطام المركب واستخراج باقي الضحايا وسماع أقوال المصابين حول الواقعة.

وانتقل فريق من النيابة إلى مستشفى العامرية لسؤال المصابين وذويهم عن الواقعة، التي أدت إلى غرق حوالي 20 شخصا، تم انتشال 14 شخصا منهم خمس مصابين حتى الآن، وانتقل فريق آخر إلى مكان الحادث للاستماع إلى أقوال شهود العيان.

وطالبت نيابة العامرية ثان الإنقاذ النهرى بمواصلة البحث عن الجثامين المفقودة وطلب تحريات المباحث حول الواقعة ومعاينة مكان الحادث وسؤال اهلية المتوفين، وعقب سؤال الأهلية التصريح بالدفن.

وكشفت التحقيقات الأولية للنيابة أن المركب كان يستقله حوالي 20 شخصًا، أغلبهم نساء وأطفال من عائلة واحدة ولايزال البحث جاريًا عن المفقودين.

وخيم الحزن على أهالى منطقة الهورية غرب الإسكندرية وتجمع العشرات من الأهالى فى انتظار خروج الجثامين.

منطقة الهورية غرب الإسكندرية بحيرة مريوط حادث غرق مركب بحيرة مريوط النيابة العامة

مواقيت الصلاة

الإثنين 10:07 صـ
28 رمضان 1442 هـ 10 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:27
الشروق 05:05
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:38
العشاء 20:04
link link link
EFG hermes
EFG hermes