×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 8 مايو 2021 11:46 مـ 26 رمضان 1442هـ
صحة وجمال

9طرق للتخلص من أزمة الاستيقاظ منتصف النوم

النوم
النوم

البعض يعاني من الاستيقاظ منتصف الليل وصعوبة العودة للنوم مرة أخرى وحتى لا تستيقظ من منتصف نومك هناك مجموعة من النصائح التي يمكن الأخذ بها، وتشمل الاتي:

1-اصنع أجواء هادئة للنوم: ينصح بأخذ حمام دافيء وشرب كوب حليب دافيء فهذا يساعد في النوم المتواصل، كما يفضل أن تكون إضاءة الغرفة خافتة.
2- البس ملابس مناسبة: البس ملابس لا تشعرك بالحرارة الشديدة أو البرودة الشديدة، كما أن الملابس الضيقة تكون مزعجة أثناء النوم فيجب أن تكون مريحة وواسعة.
3- مارس رياضات الاسترخاء: مثل اليوغا أو تمارين التأمل والتنفس بعمق، كما أن ممارسة الرياضة التي تؤدي إلى بذل مجهود تساعد على الاستغراق بالنوم العميق.
4- اترك الهاتف المحمول في غرفة أخرى: وذلك حتى لا يصدر تنبيهات وأصوات تسبب الاستيقاظ، وخاصةً لدى الأشخاص سريعي القلق أثناء النوم.
5-تجنب مشروبات الكافيين قبل النوم: تصعب شرب المنبهات مهمة النوم ويمكن أن تؤدي لاستيقاظ منتصف النوم.
6-تجنب شرب الماء قبل النوم مباشرةً: إذ إنه يسبب الشعور بالحاجة للتبول وبالتالي الاستيقاظ من النوم. وينصح بدخول الحمام قبل النوم.
7-تجنب تناول أطعمة دسمة في المساء: فقد تسبب الام في المعدة أثناء النوم وغازات في البطن، مما يجعلك تستيقظ للحاجة إلى التبرز.
8-احرص على تصفية ذهنك: ذلك عن طريق الابتعاد عن الأسباب التي تؤدي للشعور بالقلق والتوتر؛ لأنه يؤثر على أنماط النوم لديك ويسبب استيقاظ منتصف الليل.
9-استخدم مرتبة ووسائد طبية: تجنب تلك التي تسبب الام في الجسم؛ لأنها حتمًا ستجعلك تشعر بالقلق لعدة مرات خلال النوم.

 

النوم الاستيقاظ من النوم الاستيقاظ منتصف النوم

مواقيت الصلاة

السبت 11:46 مـ
26 رمضان 1442 هـ 08 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:29
الشروق 05:06
الظهر 11:52
العصر 15:28
المغرب 18:37
العشاء 20:03
link link link
EFG hermes
EFG hermes