×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 18 أبريل 2021 06:46 مـ 6 رمضان 1442هـ
صحة وجمال

فيتامين B12.. الحل السحري لعلاج مشاكل الشعر والأعصاب

فيتامين B12
فيتامين B12


من المعروف لدى الجميع أن فيتامين B12 هام جدا للجسم خاثة أنه يساعد فى تكوين خلايا الدم الحمراء والتي تحمل الأكسجين والمواد المغذية إلى فروة الرأس وبصيلات الشعر، هذه العمليات مهمة لنمو الشعر.
ولهذا نستعرض معكم الفوائد الصحية المهلة عند تناول فيتامين B12:
= يمكنك الحصول على فيتامينات ب من العديد من الأطعمة بما في ذلك الحبوب الكاملة واللوز واللحوم والأسماك والمأكولات البحرية والخضراوات الورقية الداكنة.

= الأطعمة الحيوانية هي المصادر الجيدة الوحيدة لفيتامين ب 12، لذلك إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا نباتيًا أو نباتيًا ، ففكر في تناول مكمل غذائي.

= تساعد فيتامينات B12 في نقل الأكسجين والمواد المغذية إلى فروة رأسك ، مما يساعد في نمو الشعر .

= ارتبط نقص فيتامين ب 12 بفقدان الذاكرة ، خاصة عند كبار السن، قد يلعب الفيتامين دورًا في منع ضمور الدماغ ، وهو فقدان الخلايا العصبية في الدماغ وغالبًا ما يرتبط بفقدان الذاكرة أو الخرف.

= كما أظهرت إحدى الدراسات التي أجريت على الأشخاص المصابين بالخرف في مراحله المبكرة أن مزيجًا من فيتامين ب 12 ومكملات الأحماض الدهنية أوميغا 3 تبطئ التدهور العقلي .

= هذا ووجدت دراسة أخرى أنه حتى مستويات فيتامين ب 12 في الجانب المنخفض من المستوى الطبيعي يمكن أن تساهم في ضعف أداء الذاكرة، نتيجة لذلك قد يؤدي تناول هذا الفيتامين إلى تحسين الذاكرة ، حتى في حالة عدم وجود نقص فيتامين ب 12 هو "غذاء مريح للأعصاب" لأنه يضمن الوظيفة الطبيعية ويشارك في نمو الأعصاب وتجديد الأعصاب المجهدة، كما أنه يدعم عملية التمثيل الغذائي للطاقة لدينا ،بحيث نشعر بالتعب والفتور عندما يكون مستوى فيتامين ب 12 لدينا متوازنًا، يمكن أن تظهر دراسة طبية أجرتها جامعة سوينبورن الأسترالية للتكنولوجيا في ملبورن أن الأشخاص الذين تناولوا فيتامينات ب 12 لعدة أسابيع يمكن أن يتأقلموا بشكل أفضل بنسبة 20٪ مع الإجهاد والمخاوف اليومية مقارنة بمجموعة الاختبار وفقا لموقع nih.

= كما يدعم الحفاظ على مستويات كافية من فيتامين ب 12 صحة عظامك، أظهرت إحدى الدراسات التي أجريت على أكثر من 2500 بالغ أن الأشخاص الذين يعانون من نقص فيتامين ب 12 لديهم أيضًا كثافة معادن أقل من الطبيعي.
= يمكن أن تصبح العظام ذات الكثافة المعدنية المنخفضة حساسة وهشة بمرور الوقت ، مما يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بهشاشة العظام، أظهرت دراسات أخرى أيضًا وجود صلة بين انخفاض مستويات فيتامين ب 12 وضعف صحة العظام وهشاشة العظام ، خاصة عند النساء.

كشف موقع americanbonehealth، أن أظهرت دراسة أجرتها كاثرين تاكر وزملاؤها في جامعة تافتس أن انخفاض مستويات فيتامين ب 12 يرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بهشاشة العظام لدى كل من الرجال والنساء، يوجد فيتامين ب 12 في اللحوم والأسماك ، مما يجعل النباتيين ، الذين لا يأكلون اللحوم أو منتجات الألبان ، معرضين لخطر فقدان العظام.

فيتامين B12 مشاكل الشعر والأعصاب الفوائد الصحية المذهلة عند تناول فيتامين B12

مواقيت الصلاة

الأحد 06:46 مـ
6 رمضان 1442 هـ 18 أبريل 2021 م
مصر
الفجر 03:54
الشروق 05:25
الظهر 11:54
العصر 15:30
المغرب 18:24
العشاء 19:45
link link
EFG hermes
EFG hermes