الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 04:52 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عمرها يتعدى الـ 100 عام.. حكاية المسنة التى رقصت لجمع تبرعات لقطاع الصحة البريطاني

مسنة
مسنة

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، مجموعة صورة لمسنة قررت الرقص لجمع تبرعات لقطاع الصحة البريطاني وذلك في عمر الـ 100 عام.

الأمر الذى أثار دهشة واعجاب رواد السوشيال ميا، خاصة أن الراقصة المحترفة السابقة دينكى فلاورز"، ممارسة التدريب على الرقصات المختلفة لجمع الأموال لصالح هيئة الرعاية الصحية البريطانية، على الرغم من بلوغها 99 عاما.

ومن المقرر أن تبلغ دينكى وهى جدة لأربع أطفال وتعيش فى ساسكس، 100 عاما فى مايو المقبل، وهي ترقص منذ أن كانت في الثالثة من عمرها.

جاء ذلك وفقًا لما نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية، التى أشارت إلى أنه فى شبابها، سافرت حول العالم لعرض مهاراتها، بما فى ذلك بغداد للرقص أمام العائلة المالكة العراقية، ولا تزال تدير دروس الرقص من مرآبها ثلاث مرات في الأسبوع، لكنها اضطرت إلى الاسترخاء وإيقاف نشاطها بسبب الوباء.

اللافت للنظر أن دينكى تكرس نفسها فى هذه الفترة، للتدريب 6 مرات إسبوعيا حتى عيد ميلادها في 7 مايو، وذلك لجمع تبرعات لهيئة الرعاية الصحية البريطانية.

ولهذا قررت أنه منذ الآن وحتى عيد ميلادها المائة، ستجرى ثلاث جلسات لمدة 45 دقيقة للحفاظ على لياقتها وثلاث جولات لمدة 20 دقيقة في الأسبوع، لجمع الأموال من أجل هيئة الرعاية الصحية.

كما علقت عن حبها للرقص :"أحب الرقص، ولكنى أكره إخبار الناس بعمرى ؟ لماذا يهم كم عمري؟ ما زلت على قيد الحياة وما زلت أقوى، لا يهم ما إذا كنت 30 أو 100!".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.