×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 28 يوليو 2021 04:03 مـ 18 ذو الحجة 1442هـ
صحة وجمال

عصير الطماطم.. روشتة سحرية لعلاج ارتفاع ضغط الدم

عصير الطماطم
عصير الطماطم

تمكنت دراسة علمية حديثة أجريت في الهند، تفيد بأن عصير الطماطم من العصائر الطبيعية التي ينصح بتناولها الكثير من الأطباء حول العالم.

ولهذا نستعرض معكم وفقا لموقع "timesofindia"، فوائد عصير الطماطم لمرضى ارتفاع ضغط الدم:

وثبت أن ارتفاع ضغط الدم هو حالة تزداد فيها قوة الدم على جدار الشرايين، ويمكن إدارة هذه الحالة بسهولة عن طريق اتباع الأدوية المناسبة وإجراء تغييرات في عادات نمط الحياة، ووفقًا للخبراء هناك شيء آخر يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وهو شرب عصير الطماطم.

وأشارت الدراسات إلى أن عصير الطماطم لا يخفض ضغط الدم فحسب، بل يساعد أيضًا في إدارة مستوى الكوليسترول وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

وتم تزويد المشاركين بعصير طماطم غير مملح لمدة عام كامل، طُلب منهم الاحتفاظ بمذكرات يسجلون فيها بالضبط كمية العصير التي يستهلكونها كل يوم والتغييرات التي لاحظوها في صحتهم. في نهاية الدراسة، وجد أن ضغط الدم لـ 94 مشاركًا يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع ضغط الدم غير المعالجين انخفض بشكل ملحوظ بعد شرب هذا العصير بانتظام، وكانت الآثار المفيدة متشابهة بين الرجال والنساء ومختلف الفئات العمرية. انخفض ضغط الدم الانقباضي من 141.2 إلى 137 ملم زئبق، وانخفض ضغط الدم الانبساطي من 83.3 إلى 80.9 ملم زئبق.

هذا وترجع الفوائد المحتملة لعصير الطماطم إلى مجموعة متنوعة من المركبات النشطة بيولوجيًا، مثل كاروتينويد وفيتامين أ والكالسيوم وحمض جاما أمينوبوتيريك الموجود في الفاكهة الحمراء.

ويُعتقد أن هذه المركبات تلعب دورًا رئيسيًا في الحفاظ على الصحة الجسدية والنفسية بما في ذلك الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، كما أنه غني بالليكوبين وهو أحد مضادات الأكسدة القوية ذات الفوائد الصحية المذهلة.

عصير الطماطم تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ارتفاع ضغط الدم عصير طماطم غير مملح

مواقيت الصلاة

الأربعاء 04:03 مـ
18 ذو الحجة 1442 هـ 28 يوليو 2021 م
مصر
الفجر 03:32
الشروق 05:11
الظهر 12:02
العصر 15:38
المغرب 18:52
العشاء 20:19
link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes