×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 27 أكتوبر 2021 12:32 مـ 21 ربيع أول 1443هـ
مصدر أمنى بنفى أكذوبة الجما عة الإرهابية بتمرير رسائل للدولة من السجناء للمصالحةكيروش يحضر مباراة الأهلي والإسماعيلي الليلةسياسيون يطالبون بايدن بإلغاء بيع مقاتلات ”إف16” لتركياالسيسي يشيد بالتنسيق المستمر بين مصر و رومانيا في مختلف المحافل الدولية والإقليميةكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان تنظم دورة تدريبية عن فن ابتكار الصناعات الخشبية والأثاث .. صوررئيس لجنة الحكام يكشف حقيقة طلب حكام أجانب لمباراة القمةأردوغان يزور إثيوبيا..وأديس أبابا تخفي الأمروزير الاسكان يتابع تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بمبادرة ”حياة كريمة”الشناوى يبلغ كيروش بجاهزيته لمعسكر المنتخب القادمبالصور .. تفاصيل اجتماع مجلس إدارة صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ برئاسة وزير التعليم العاليوزير المالية: نظام التسجيل المسبق للشحنات «ACI» يسير بخطى ثابتةبالتفاصيل .. جامعة القاهرة ضمن أول400 جامعة مرموقة عالميا في تصنيف US News الأمريكي
صحة وجمال

بمناسبة يوم السعادة العالمي .. أبرز الأطعمة التى تحسن المزاج

الأطعمة التى تحسن المزاج
الأطعمة التى تحسن المزاج

بالتزامن مع الاحتفال بذكرة اليوم العالمي للسعادة والذى يوافق 20 مارس، يمكن أن تعزز العناصر الغذائية الموجودة في بعض الأطعمة بانتاج المواد الكيميائية التي تمنح الجسم الشعور بالسعادة وهما السيروتونين والدوبامين.

ولهذا نستعرض معكم وفقا لما جاء في موقع delish، أبرز الأطعمة التى تحسن المزاج:

= المشروم.. تم ربط المستويات المنخفضة من فيتامين (د) بالاكتئاب المزاجي المنخفض ، وفقًا لدراسة من جامعة ملبورن ، لذا ينصح بتناول المشروم لأنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين د بشكل مدهش.

= الطماطم.. الليكوبين أحد مضادات الأكسدة الموجودة في الطماطم يحارب الالتهابات في الدماغ، لأن الليكوبين قابل للذوبان في الدهون تناول الطماطم مع بعض زيت الزيتون الذي يساعد الجسم على امتصاص اللايكوبين.

= الجوز.. يعتبر الجوز مثاليًا لتحسين الحالة المزاجية ، فهو غني بفيتامينات ب. هذه تساعد في الحفاظ على المزاج متوازن ومحاربة التعب والقلق والتوتر والتوتر، بالإضافة إلى ذلك فإن الجوز غني بأوميغا 3 التي تساعد الدماغ على العمل بشكل صحيح ودرء الاكتئاب.

= الموز.. يعلم الجميع أن الموز مليء بالبوتاسيوم ، لكن ما قد لا تعرفه هو أنه يحتوي أيضًا على مادة التربتوفان ، وهي مادة كيميائية في الدماغ تساعد على تنظيم الحالة المزاجية ، يعتبر الموز أيضًا مصدرًا جيدًا لفيتامين ب ، وقد ارتبط انخفاض مستوياته بالاكتئاب.

= سمك السالمون.. مليء بأحماض أوميغا 3 الدهنية ، والتي يمكن أن تحسن الحالة المزاجية وتحارب الاكتئاب .

= سبانخ.. يحتوي السبانخ على حمض الفوليك ، الذي يخفف من الاكتئاب ويقلل من التعب ، وفقًا لمجلة علم وظائف الأعضاء.

أبرز الأطعمة التى تحسن المزاج الموز سمك السالمون المشروم سبانخ الجوز الطماطم

مواقيت الصلاة

الأربعاء 12:32 مـ
21 ربيع أول 1443 هـ 27 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:38
الشروق 06:05
الظهر 11:39
العصر 14:48
المغرب 17:13
العشاء 18:31
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes