الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 07:26 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

بحضور الفنانة سميرة عبد العزيز

تكريم أمهات الطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة والعاملات بآداب عين شمس

في إطار الاحتفال بعيد الأم وتكريم الأم المثالية، شهدت قاعة مؤتمرات كلية الآداب جامعة عين شمس اليوم الاثنين ٢٩ مارس ٢٠٢١ تكريم الفنانة القديرة وعضو مجلس الشيوخ، سمير ة عبد العزيز بإهدائها درع اتحاد الطلاب وكذلك تم تكريم أمهات عدد من طلاب الكلية من ذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة إلى تكريم العاملات بالكلية.
جاء ذلك في الحفل الذي أقامه قطاع شئون التعليم والطلاب وطلاب اللجنة الاجتماعية باتحاد الطلاب تحت رعاية ا.د مصطفى مرتضى عميد الكلية وإشراف ا.د حنان كامل وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب وبحضور كل من ا.د شيرين مظلوم وكيلة الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، ا.د رشا الديدي وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،والسيدة ايمان محمود أمينة الكلية، وتنفيذ اللجنة الاجتماعية باتحاد طلاب الكلية وإدارة رعاية الشباب برئاسة السيدة نعمات خليفة مديرة الإدارة .
وقامت ا.د حنان كامل بتسليم درع الكلية للفنانة سميرة عبد العزيز تقدير وتتويجا لنجاحاتها في تقديم فن راق وجميل حيث تعد خير معبرا من خلال فنها عن الصورة الجميلة للأم المصرية الحنون المضحية بكل ماتملك في سبيل سعادة أبنائها.
واستعرضت الفنانة القديرة وعضو مجلس الشيوخ سميرة عبد العزيز تاريخها الفنى منذ أن كانت طالبة تمثل بمسرح كلية الآداب بجامعة الإسكندرية حتى الآن ، وتكريم الرئيس الأسبق عبد الناصر لها ، كما أعربت عن سعادتها بتكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي لها واختيارها عضوا بمجلس الشيوخ وقالت : إن أول ما ناشدت به فخامة الرئيس من خلال جلسات المجلس هو زيادة دعم الفن الجيد كدعم فخامته لرغيف العيش لأنه غذاء الروح، كما طالبت بعودة الانتاج السينمائي والتلفزيوني المصرى وتفعيل العمل بالاستوديوهات الرئيسية بماسبيرو وتفعيل دور لجنة القراءة، ودور الرقابة على الانتاج الفنى الخاص والعام .
كما أشارت إلى دور زوجها الراحل الكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن في مشاركتها في اختيار الأدوار الجادة والرصينة، وقد سارت على دربه في تقديم فن جدير بالتقدير وقدوة يحتذى بها للأجيال الجديدة .
كما ذاشدت جميع الأمهات الحضور بالاهتمام بتربية النشء وحثهم على السلوك القويم لما له من أثر طيب فى بناء وطن وشعب قوى .
كما ذكرت نبذة عن أدوارها الفنية الجديدة التى تقوم بها الآن والمقرر عرضها خلال شهر مضان المقبل.
كما قام طلاب كورال الكلية بغناء عدد من الأغانى عن الأم.
وفي نهاية اللقاء حرصت الفنانة سميرة عبد العزيز على لقاء الأستاذ الدكتور مصطفى مرتضى عميد الكلية الذي لم يتمكن من حضور التكريم لانشغاله بحضور اجتماع مجلس الجامعة، كما حرص الجميع على التقاط الصور التذكارية مع الفنانة القديرة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.