الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:25 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. مصير أسامة هيكل بعد تحديد جلسة المحاسبة

هيكل
هيكل

هل يتم سحب الثقة من أسامة هيكل وزير الدولة لشئون الإعلام بعد أن حدد مجلس النواب تحديد موعد استجواب مقدم ضده من النائب نادر مصطفي .

وقال النائب في الاستجواب الذي سيترتب عليه سحب الثقة من الوزير اذا وافق المجلس عليه، أن «هيكل» فشل في اداء مهام منصبه المكلف بها كوزير للدولة للإعلام، وارتكب مخالفات مالية وإدارية بالشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي بالمخالفة للدستور والقانون .

من ناحية أخرى يناقش المجلس اليوم ايضا تقارير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، عن:

-طريقة إقرار الموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية بشأن مشروع «شراكة لخلق الوظـائف ودعم المشـاريع الصغيرة والمتوسطة» في جمهورية مصر العربية، المُوقعة في القاهرة بتاريخي 23/12/2020 و24/12/2020، والصادر بها قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 109 لسنة 2021.

-طريقة إقرار الموافقة على اتفاق منحة بين جمهورية مصر العربية وبنك التنمية الأفريقي بشأن مشروع الإغاثة الإنسانية الطارئة في ظل تفشي فيروس كورونا بقيمة لا تتجاوز 500 ألف دولار أمريكي، المُوقع بتاريخ 29/12/2020، والصادر بها قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 110 لسنة 2021.

-طريقة إقرار الموافقة على اتفاق قرض بين جمهورية مصر العربية والبنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية بشأن مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى بمبلغ 200 مليون دولار أمريكي، المُوقع بتاريخ 24/1/2021، والصادر بها قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 111 لسنة 2021.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.