×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 06:51 مـ 21 صفر 1443هـ
هنا الزاهد تدعم دنيا سمير غانم بعد بكائها أثناء تكريم والديهابالصور .. حملة أمنية بأسيوط لضبط حائزى الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصةصناع فيلم ”زومبى على جنبى” فى ورطة بعد إصابة بطل العمل بفيروس كورونا.. إليك التفاصيلعمر كمال يروج لأغنيته الجديدة ”ضيعنا”بالصور .. وزير التعليم العالي يشارك في اجتماع العلم المفتوح باليونسكو فى الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدةتعيين عميدين جديدين لكليتي العلوم والهندسة والعلوم الإنسانية والاجتماعية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة .. تعرف عليهماقصة ارتدائها الحجاب و”الضائعة” سبب انطلاقتها.. محطات مهمة فى حياة شادية عبد الحميدبالصور .. شاهد إستعدادت الجامعة الألمانية بالقاهرة لبدء العام الدراسي الجديدتطورات الحالة الصحية لـ أحمد التهامى بعد خضوعه لعملية جراحيةتوفيق عبد الحميد بصحبة كلابه عبر ”فيس بوك”خطير .. 600 ألف فدان إجمالى التعديات على الأراضي خلال 40 عاماالرئيس السيسى ينيب  وزير الدفاع والإنتاج الحربى للمشاركة فى إحياء الذكري السنوية لرحيل الزعيم جمال عبد الناصر
عرب وعالم

إثيوبيا تسعى لجذب الاستثمارات القطرية

الموجز

قالت السفيرة فوق العادة والمبعوثة الخاصة لجمهورية إثيوبيا لدى دولة قطر، سامية زكريا، إن بلادها أصبحت وجهة استثمارية مثالية للمستثمرين القطريين.

وأكدت السفيرة سامية أن المستثمرين القطريين أبدوا اهتمامًا متزايدًا بالاستثمار في إثيوبيا، مضيفةً أن المنتجات الزراعية الطازجة عالية الجودة في إثيوبيا تشق طريقها إلى السوق القطرية.

وأوضحت أن إثيوبيا كونها قريبة من منطقة الشرق الأوسط, والاقتصاد سريع النمو في البلاد، وتوافر القوى العاملة المنتجة، تشكل أساسًا مثاليًا لعلاقة اقتصادية قوية بين إثيوبيا وقطر.

وأضافت السفيرة أن الحوافز التجارية الوفيرة في إثيوبيا، التي يتم تسهيلها من قبل الحكومة ودعوة رجال وسيدات الأعمال القطريين للاستفادة من هذه الفرص غير المستغلة.

وأشارت السفيرة إلى أن العلاقات الثنائية المتميزة بين قطر وإثيوبيا تنمو بمستويات غير مسبوقة، وأصبحت هذه العلاقات الثنائية أقوى من أي وقتٍ مضى. كما أن التعاون القوي والثابت بين البلدين الشقيقين قد ترسخ بشكل واسع من خلال تبادل الزيارات الرسمية رفيعة المستوى بين قادة البلدين، وتمت ثلاث زيارات رسمية رفيعة المستوى خلال السنوات الثلاث الماضية وحدها.

وبيّنت السفيرة أن الزيارات المتبادلة ساهمت في زيادة تعزيز العلاقات بين البلدين، واتفق قادة البلدين على الارتقاء بالعلاقات الجيدة القائمة في المجالين الدبلوماسي والسياسي لتشمل قطاعات اقتصادية.

واتفقت كلٌ من إثيوبيا وقطر على تعزيز العلاقات في مجالات الاستثمار والتجارة. وأبدت بعض الشركات القطرية اهتمامها بالاستثمار في قطاعات الزراعة والضيافة والصحة في إثيوبيا. أما من حيث التجارة، فإن إثيوبيا كانت على استعداد دائم وبدأت في تقديم منتجاتها الزراعية عالية الجودة والطازجة مثل اللحوم والثروة الحيوانية والقهوة والتوابل والفواكه والخضراوات إلى الأسواق القطرية.

سامية زكريا أثيوبيا قطر

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 06:51 مـ
21 صفر 1443 هـ 28 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:20
الشروق 05:47
الظهر 11:46
العصر 15:11
المغرب 17:45
العشاء 19:02
EFG hermes
EFG hermes