الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 08:18 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. طارق شوقي يتحدث عن نظام جديد لامتحانات نهاية العام

شوقي
شوقي

كشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن تفاصيل جديدة بشأن امتحانات نهاية العام مشيرا إلي أن امتحانات أولى وثانية ثانوي سوف تعقد في نهاية شهرى أبريل ومايو 2021 وسوف تكون امتحانات ورقية في لجان مدرسية مؤمنة وبنظام الأسئلة الجديد كما أعلنا من قبل بكل وضوح.
وقال : كل ما يثار حاليا عدا ذلك فهو محض افتراء وكذب وتضليل.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أكد أنه لن تنعقد امتحانات الترم الثاني "من المنزل" للصفين الأول والثاني الثانوي، لان امتحان المنازل سيكون مسرحًا للغش الجماعي "بما يخل بتكافؤ الفرص" "ويفقد الامتحان من مضمونه" وكلنا نعلم ذلك جيدا.

وأوضح وزير التربية والتعليم عبر صفحته الشخصية: الامتحان من المنزل ممكن لو كان هدفه "تدريبي" أو كانت ظروف الجائحة تحول تماما دون الحضور الى المدرسة ولكنه ليس حلا مثاليا طالما ان الكثيرين ما يزالوا يلجأون للتحايل على الامتحان

وقال وزير التربية والتعليم: لو التزم الجميع بالاعتماد على النفس وتفهم المجتمع التعليمي خطورة الغش لكان ممكنا الاعتماد على الامتحانات من المنزل وباذن الله نصل جميعا لهذه الثقافة من احترام العمل والتعلم وإدراك ان الغش جريمة في حق صاحبها وحق الآخرين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة