الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:17 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

سقوط عصابة بيع الوهم على الإنترنت

شنت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين عبر مواقع التسوق الإلكترونى.

البداية عندما تبلغ للإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات من بعض المواطنين بتعرضهم لوقائع النصب من قبل أحد الأشخاص عقب استدراجهم عبر منصات التسوق الإلكترونى على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، مستغلا رغبتهم فـى شراء هواتف محمولة وإيهامهم بقدرته على توفير تلك الهواتف بأسعار مخفضة وقيامهم بتحويل مبالغ مالية عبر إحدى خدمات تحويل الأموال، وعقب ذلك اكتشفوا تعرضهم لوقائع نصب وعدم تنفيذ ما تم الإتفاق عليه.

بتكثيف التحريات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام تبين أن وراء ارتكاب تلك الوقائع "شخصان- مقيمان بمحافظة الإسكندرية"، حيث قاما بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه فـى النصب على المواطنين عن طريق استخدامهما أساليب احتيالية تمثلت فـى قيام أحدهما بإستدراج المجنى عليهم عن طريق نشر إعلانات ترويجية لبيع هواتف محمولة بأسعار مخفضة عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" وقيام الثانى بالتواصل معهم مُنتحلاً صفة مندوب بشركة شحن، فضلاً عن قيامهما بإرسال صور من فواتير الشحن ممهورة بأختام منسوب صدورها لعدد من الجهات.

بتقنين الإجراءات أمكن ضبطهما، وبحوزتهما هواتف محمولة بفحصها تبين وجود آثار ودلائل تُشير لإرتكاب تلك الوقائع- عدد 6 شرائح لخطوط هواتف محمولة "المستخدمة فـى إرتكاب الوقائع"- عدد 46 إيصال مصطنع منسوب صدورها لعدد من شركات الشحن – 3 أكلاشيهات مقلدة بإسم شركة شحن- كارت فيزا، بمواجهتهما اعترفا بارتكابهما تلك الوقائع بقصد تحقيق مكاسب مادية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.