×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 29 يوليو 2021 02:08 صـ 19 ذو الحجة 1442هـ
حوادث ومحاكم

بالصور.. إحباط تهريب 290 قطعة سلاح أبيض و36 هاتفا محمولا بمطار القاهرة

الموجز

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الأولى بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولى برئاسة أحمد على، من ضبط محاولتى تهريب عدد من الأسلحة البيضاء والهواتف المحمولة بالمخالفة لأحكام القانون.

ففى المحاولة الأولى وأثناء إنهاء إجراءات الركاب القادمين على رحلة خطوط شركة لوفتهانزا القادمة من فرانكفورت اشتبه سالم عابد مأمور اللجنة الجمركية فى راكب مصرى الجنسية قادم من ألمانيا يحاول الخروج من صالة الوصول.

وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه ما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه رسوما وضرائب جمركية أجاب بالنفى.

وبتمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY تم اكتشاف أجسام غريبة، بتفتيش حقائب الراكب تبين وجود 290 قطعة سلاح أبيض "سكاكين سويس نايف" مخبأة بين طيات الملابس داخل حقائبة.

وفى المحاولة الثانية وأثناء إنهاء إجراءات الركاب القادمين على رحلة الطائرة القادمة من ميلانو اشتبه محمود عبد الرؤوف مأمور اللجنة الجمركية فى راكب مصرى الجنسية قادم من إيطاليا أثناء محاولته الخروج من صالة الوصول.

وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه ما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه رسوما وضرائب جمركية أجاب بالنفى.

وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY وتم اكتشاف أجسام وكثافته متماثلة، وبتفتيش حقائب الراكب تبين وجود 36 هاتفا محمولا ماركة آيفون مخبأة بين طيات الملابس داخل حقائبة.

وقرر مدير الجمرك، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضرى ضبط جمركى برقمى 51 و52 لسنة 2021 بعد العرض على إبراهيم عبداللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك.

إحباط محاولة تهريب بمطار القاهرةإحباط محاولة تهريب بمطار القاهرةإحباط محاولة تهريب بمطار القاهرةإحباط محاولة تهريب بمطار القاهرةإحباط محاولة تهريب بمطار القاهرة

إحباط محاولة تهريب بمطار القاهرة

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط جميع محاولات التهرب الجمركى.

تهريب 290 قطعة ـ سلاح أبيض ـ و36 هاتفا محمولا ـ بمطار القاهرة

مواقيت الصلاة

الخميس 02:08 صـ
19 ذو الحجة 1442 هـ 29 يوليو 2021 م
مصر
الفجر 03:33
الشروق 05:12
الظهر 12:02
العصر 15:38
المغرب 18:51
العشاء 20:19
link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes