الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 01:40 مـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كيف تتخلصين من البثور تحت الجلد؟.. إليك الطريقة

البثور تحت الجلد
البثور تحت الجلد

جميعنا نعلم جيدًا أن هناك الكثير من الأشخاص يعانون من البثور تحت الجلد ويرجع ذلك للكثير من الأسباب أبرزها الهرمونات.

ولهذا نستعرض معكم وفقًا لما كشفه موقع هيلثي، أبرز الطرق الشائعة لعلاج البثور تحت الذقن أو الذقن

وهناك العديد من خيارات العلاج الطبي المتاحة ؛ ومع ذلك ، قد يوصيك طبيبك بأفضل ما يناسبك، تتضمن بعض الخيارات ما يلي:

= المضادات الحيوية.. يمكن إعطاء المضادات الحيوية عن طريق الفم لتقليل الشدة ومنع تفاقم الحالة.

= المراهم الموضعية.. هناك العديد من الكريمات والمواد الهلامية والمراهم المتاحة التي يمكن أن تساعد في تخفيف الالتهاب ، وفتح المسام ، وتقليل الاحمرار ، وما إلى ذلك.

= العلاج بالليزر أو العلاج بالضوء.. أحد أكثر خيارات العلاج فعالية لعلاج حب الشباب الخفيف إلى المتوسط ​​هو العلاج بالليزر أو العلاج بالضوء. هذه الطريقة غير الجراحية لعلاج حب الشباب تقتل البكتيريا وتساعد في تقليل التهاب الجلد.

= حبوب منع الحمل.. إذا كان هناك خلل هرموني حاد ، قد يصف لك الطبيب حبوب منع الحمل لتنظيم الخلل الهرموني الذي يؤدي إلى ظهور حب الشباب على الذقن.

= الاستخراج الجراحي.. في بعض الأحيان ، قد يصبح حب الشباب كيسي وقد تصبح العقيدات كبيرة ، مما قد يؤدي إلى ألم شديد. في ظل هذه الظروف ، قد يوصي الطبيب بالإزالة الجراحية لحب الشباب.

= التقشير الكيميائي.. يمكن لأخصائي العناية بالبشرة المؤهل أو الطبيب إجراء هذا العلاج الذي يتضمن تقليل ظهور حب الشباب وندبات حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء باستخدام التقشير الكيميائي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.