الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 03:34 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

حادثة مركبة.. رئيس هيئة قناة السويس يكشف معلومات خطيرة عن السفينة الجانحة

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن عدد السفن المارة يوميا بالقناة حوالى 85 سفينة، واليوم مرت 84 سفينة بها أعلى حمولة فى القناة منذ إنشاءها وتقدر بـ6.1 مليون طن، موضحًا أن الهيئة وضعت سيناريو بعد تعويم السفينة الجانحة لمرور 422 سفينة كانت منتظرة في غاطس السويس وبورسعيد والبحيرات، وذلك عبر جدول لتنظيم مرورها.

كما كشف رئيس هيئة قناة السويس في تصريحات لبرنامج "صباح الخير" على التليفزيون المصرى، عن أن حاملة الطائرات الأمريكية "إينزهاور" مرت من القناة منذ 3 أيام، مضيفا: "الأعماق التى وقعت فيها الحادثة أكبر من الأعماق الموجودة فى القناة كلها، وبالتالى الحادثة ليس لها علاقة بالأعماق ولكنها حادثة مُركبة، اشترك بها عدة أسباب من ضمنهم الرياح.

وأكد الفريق أسامة ربيع أن خطة إنقاذ السفينة الجانحة في قناة السويس والقاطرات المستخدمة كانت مصرية، عدا قاطرة واحدة من هولندا، مشيرًا إلى أن تعويم السفينة يعد إنجازا كبيرا بسواعد العاملين بالكراكات والقاطرات.
 وقال إن السفينة ستظل موجودة بالبحيرات المرة لحين انتهاء التحقيقات ودفع التعويضات، خاصة أنه بجانب الضرر المادى هناك ضرر معنوى كبير على مصر وهيئة قناة السويس، حيث لم تعمل القناة خلال 6 أيام.
 
ولفت رئيس هيئة قناة السويس إلى أن هناك خطة استراتيجية لتطوير الهيئة تستمر حتى 2026 من ضمنها تطوير الأسطول البحرى، والذى يضم الكراكات والقاطرات ولانشات المرشدين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.