الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 09:50 مـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

4 أضرار لليانسون ...تعرف عليها

اليانسون
اليانسون

جميعنا يعلم فوائد اليانسون المتعددة، ولكن عدد كبير منا يجهل أضرار الإفراط في تناوله،حيث يحتوي اليانسون على مواد كيميائية لها آثار تشبه هرمون الإستروجين، لذا فقد يتسبب في بعض المشاكل، خاصة لدى بعض الحالات كما يلي:

1- يمكن أن يؤدي اليانسون إلى الإصابة بالحساسية لدى بعض الأشخاص الذين يعانون من الحساسية من النباتات التي تشبه اليانسون، وتشمل الكراوية، الكمون، الكزبرة، الكرفس، الهليون والشبت والشمر.

2- بسبب تشابه تأثيره مع تأثير الإستروجين، فلا يجب تناوله في حالة بعض الأمراض الحساسة للهرمونات والتي قد تتفاقم بزيادة الإستروجين، مثل سرطان الثدي وسرطان المبيض وسرطان الرحم.

3- لا يُفضل الإكثار منه في حالة الحمل والرضاعة الطبيعية، حيث قد يُسبب بعض المشاكل الصحية، وغير معروف مدى أمانه في هذه الحالات، لذا يجب استشارة الطبيب المتخصص لطفلك لتجنب اضرار اليانسون على صحته.

4- لا يُنصح بالإكثار منه للأطفال، وخاصة عن طريق الفم، ولكن قد يكون آمناً عند تطبيقه على فروة الرأس لهم كما تفعل بعض الأمهات، ولكن يُنصح باستشارة الطبيب فيما يخص هذا الموضوع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.