الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 12:17 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. تعرف علي الحكم المصري المرشح لإدارة مباراة القمة

الأهلي و الزمالك
الأهلي و الزمالك

كشف وجيه أحمد رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، وجيه أحمد آخر استعدادات اللجنة للقاء القمة.

أضاف : سيتم الإعلان عن الطاقم التحكيمي للقاء، الجمعة مساءً، أو يوم السبت، ولدينا طاقم أساسي وطاقم بديل، تحسبًا لحدوث أي ظرف طارئ".

وقال في تصريحات صحفية : "لدينا حكام دوليين، ومرشحون للمشاركة في الدورات الأولمبية وكؤوس العالم لمختلف الفئات العمرية، ولديهم القدرة على قيادة لقاء بالدوري المحلي، حتى لو كان بين الأهلي والزمالك، والظروف حاليًا مثالية لعودة التحكيم المصري للقاء القمة، في ظل غياب الجمهور عن المدرجات، ووجود تقنية (الفار)".

وتابع أحمد: "هناك العديد من التجارب العربية والعالمية، التي تعتمد الدوريات خلالها على حكام بلادها، مثل ما يحدث في الإمارات وإسبانيا على سبيل المثال، نريد أن نخطو خطوة إلى الأمام، ويجب أن تكون مصلحة الرياضة المصرية هي الأهم للجميع".
.

أكد وجيه ما تداولته عدد من الصحف المحلية، عن كون الثلاثي الدولي: محمود البنا، جهاد جريشة، ومحمد عادل هم الأقرب لتحكيم لقاء القمة، ويتابع: "بالطبع تلك الأسماء قريبة لقيادة مباراة الأهلي والزمالك، نظرًا لخبرتهم الكبيرة، وكونهم حكاما دوليين وهناك آخرون، ومساحة الاختيار أمامنا واسعة، وننتظر ظهور نتائج مسحات كورونا للحكام، لنعلن بشكلٍ نهائي عن الطاقم التحكيمي بالكامل، سواء داخل المستطيل الأخضر أو في (غرفة الفار)، ولا نريد الإعلان الآن عن الأسماء خوفًا من حدوث أي ظرف طارئ".

وردًا على اعتراضات قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك على التحكيم المصري للقاء، يوضح وجيه: "نتعامل مع اتحاد الكرة فقط، وهو من يستطيع أخذ قرار في تلك الأزمة، وبما أن الاتحاد أصر على إقامة اللقاء بطاقم تحكيم مصري، سنكون على قدر المسؤولية".

وفي ختام تصريحاته، توجه رئيس لجنة الحكام برسالة طمأنة إلى الجمهور المصري، موضحًا أن الحكام تستعد بشكلٍ قوي على المستوى النفسي والفني لإدارة لقاء القمة، لتخرج بشكلٍ مشرف يليق بالرياضة المصرية.

جدير بالذكر، أنه منذ عام 1996 (منذ 25 عامًا)، هناك ثلاثة حكام مصريين فقط تولوا مهمة تحكيم مباراة الأهلي والزمالك، وهم: محمود الحنفي عام 2018، إبراهيم نور الدين عام 2014، وقدري عبد العظيم عام 1996

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.