الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 07:06 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. تطورات خطيرة في الحالة الصحية لأشرس مُعارض لـ بوتين

أليكسي نافالني
أليكسي نافالني

كشف الطبيب الخاص بالمعارض الروسي المسجون، أليكسي نافالني، اليوم السبت، عن تدهور شديد في حالته الصحية داخل السجن.

وقال الطبيب إلى جانب ثلاثة أطباء آخرين، إن نافالني معرض لخطر السكتة القلبية في أي لحظة بسبب تدهور صحته بشكل سريع للغاية داخل السجن.

وأعلن المعارض الروسي الموقوف أليكسي نافالني، الذي يقضي مدة سجنه في أحد السجون خارج موسكو، أنه مستاء لحرمانه من قراءة القرآن الكريم، وسيقاضي إدارة السجن بهذا الخصوص.

ونقل موقع "يورو نيوز" العربية قول نافالني إنه عندما سجن وضع قائمة بالأمور التي يرغب في تحسين نفسه من خلالها، وكانت دراسة القرآن وفهمه بعمق من بين الأشياء الموجودة في تلك القائمة.

وبحسب المصدر، قال نافالني في منشور على "إنستجرام": "الكتب هي الشيء الوحيد المتاح لدينا في السجن، ومع ذلك فإنني ممنوع من قراءة القرآن، لكنني مستعد لمقاضاة إدارة السجن، إذا كانت تلك هي الطريقة التي أستطيع من خلالها انتزاع ذلك الحق".

وأضاف زعيم المعارضة الروسية، "أول دعوى قضائية سأرفعها ضد مسؤولي السجن تتعلق بالمصحف.. المشكلة أنهم لا يمنحونني مصحفا، وهذا يثير استيائي".

وأشار إلى أنه "لم يسمح له بالاطلاع على أي من الكتب التي أحضرها أو طلبها خلال الشهر الماضي، لأنها جميعا بحاجة إلى تفتيش بحثا عما إذا كانت تحض على التطرف".

وتابع نافالني: "لذلك كتبت التماسًا إلى مدير السجن ورفعت دعوى قضائية.. الكتب هي كل شيء لدينا، وإذا اضطررت إلى إقامة دعوى من أجل حقي في القراءة، فسأفعل".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.