الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 01:26 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

استخدمتها إليزابيث الثانية.. عرض سيارة ملكة بريطانيا للبيع وهذا سعرها

سيارة مميزة استخدمتها الملكة اليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، معروضة حاليا للبيع بعدما استبعدت السيارة من الأسطول الملكى، فى عام 2015، حيث تقدم صالة عرض براملي موتور كار، الواقعة بالقرب من جيلفورد، في "سارى" البريطانية، سيارة بنتلي مولسان "بارناتو الخضراء"، للبيع مقابل 200 ألف جنيه إسترلينى.

جاء ذلك وفقا لما نشرته صحيفة ديلى ميل البريطانية، مشيرة إلى أنه بينما تعرض سيارة الملكة بهذا السعر المرتفع، فإن السيارة المماثلة لسيارة الملكة إليزابيث قد يصل سعرها إلى 80 ألف جنيه إسترليني، لكن فكرة أن ملكة بريطانيا استخدمتها، أضافت لسعرها رقم ضخم، ما جعلت قيمتها تصل إلى 200 ألف جنيه إسترلينى.

من ناحيته، قال جاك مورجان جونز، مدير التسويق في براملى: "نحن محظوظون جدًا من حيث أننا امتلكنا سيارتين من استخدام ملكى، إذ قمنا ببيع سيارة رينج روفر، العام الماضي، والتي كانت تستخدم لنقل عائلة الرئيس الأمريكى الأسبق باراك أوباما، في زيارتهم الرسمية لبريطانيا، ومن المعروف أن الأمير فيليب دوق إدنبرة، كان قد قادها".

وتابع: "سيارة بنتلى الخاصة بالملكة إليزابيث هي سيارة فريدة من نوعها، ولها تاريخ رائع حيث امتلكتها الملكة اليزابيث وهو أمر رائع".

هذا وكشفت صحيفة ديلى ميل البريطانية، أن "أسطول سيارات الملكة الحالي فى قصر باكنجهام يضم ثلاث سيارات رولز رويس، وثلاثة دايملر، واثنتين من سيارات بنتلي، وهناك أساطيل أخرى في ممتلكاتها المختلفة".

وهناك أشياء أخرى تجعل السيارة فريدة من نوعها، فهي مزودة بأضواء زرقاء وامضة، وإضاءة خفية ولم يكن بها أبدًا لوحة تسجيل، وتم بيع سيارة مماثلة، تقاعدت من أسطول سيارات الملكة اليزابيث في قلعة وندسور، من قبل نفس الوكالة في عام 2019 إلى جامع ممتلكات خاصة ألماني الجنسية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.