×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 25 أكتوبر 2021 09:26 صـ 19 ربيع أول 1443هـ
صحة وجمال

ماذا يحدث للجسم عند تناول حفنة كاجو يوميًا؟

كاجو
كاجو

جميعنا نعلمًا جيدًا الفوائد الصحية الصحية التى تنتج عن تناول حفنة من الكاجو يوميا لصحتك فهو غني بالأحماض الدهنية الصحية للقلب.

ويعد الكاجو مصدرًا ممتازًا للنحاس ويمنحك تناول ربع كوب من الكاجو يوميًا 98 % من الكمية اليومية الموصى بها من النحاس، ما قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض مزمنة.

ولهذا نستعرض معكم وفقًا لما قدمته الدكتورة سوسن غزال خبيرة التغذية عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، فوائد سحرية وصحية مذهلة عند تناول حفنة كاجو يوميًا:


= غني بالبروتين.. مثل جميع المكسرات ، يعتبر الكاجو مصدرًا ممتازًا للبروتين الذى يساعد على إعادة بناء الأنسجة العضلية إضافة إلى ذلك ، يمنعك تناول البروتين من الشعور بالجوع بين الوجبات ، ما يساعدك على الالتزام بنظام غذائي صحي.

= وجبة خفيفة مذهلة.. يعد الكاجو خيارًا ممتازًا للوجبات الخفيفة للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض السعرات الحرارية أو عالي البروتين ويمكن أن يؤدي تناول الكاجو إلى تعزيز جهاز المناعة لديك.

= غنى بالزنك .. بالإضافة إلى احتوائه على كميات عالية من النحاس ، يعتبر الكاجو مصدرًا كبيرًا للزنك الذى يعد من أبرز المعادن لصحتك فيؤدي الفشل في الحصول على ما يكفي من الزنك إلى الإضرار بوظائف الجهاز المناعي، لأن هذا المعدن مهم لتطوير خلايا الجهاز المناعي

= مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة.. يحتوى الكاجو على العديد من مضادات الأكسدة مثل فيتامين E و K؛ يحتوي الكاجو على كلا الفيتامينات، ما يساعد جسمك على مقاومة الأكسدة.

= لا يحتوي على الكوليسترول.. يمكن أن يكون تجنب الكوليسترول في نظامك الغذائي خيارًا صحيًا يعزز الدورة الدموية المثلى. لا يحتوي الكاجو على الكوليسترول ، مما يجعله خيارًا غير عادي لصحة القلب.

= خطر الإصابة بحصوات المرارة.. ارتبط تناول المكسرات مثل الكاجو بانخفاض خطر الإصابة بحصوات المرارة بنسبة 25٪ (روس ، 2010). وبالتالي ، فإن تناول الكاجو كل يوم يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بحصوات المرارة المؤلمة.

= جيد لبناء العضلات، ويخفض الكوليسترول، كما يساعد في الحفاظ على صحة اللثة والأسنان.

= الكاجو له قدرة عالية المحتوى في إنتاج الطاقة ، وزيادة المرونة في الأوعية الدموية والعظام والمفاصل، ويحتوي على الدهون غير المشبعة الأحادية التي تشجع على صحة القلب والأوعية الدموية .

= الكاجو غني بمضادات الاكسدة التي تساعد في القضاء على الجذور الحرة التي قد تسبب بعض السرطان. فوائد الكاجو.

= تعمل مع المغنيسيوم والكالسيوم وصحية لدعم العضلات والعظام في الجسم. كما أنه يساعد على تعزيز أنماط النوم العادية في النساء بعد انقطاع الطمث.

= الكاجو لها كثافة عالية من الطاقة ، وارتفاع كمية من الالياف الغذائية ، وكلاهما قد نسبت إلى أثر مفيد على الوزن ، ولكن فقط عندما يؤكل بشكل معتدل .

الكاجو تناول حفنة كاجو يوميًا فوائد سحرية وصحية مذهلة عند تناول حفنة كاجو يوميًا سوسن غزال خبيرة التغذية غني بالبروتين غنى بالزنك مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة

مواقيت الصلاة

الإثنين 09:26 صـ
19 ربيع أول 1443 هـ 25 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:36
الشروق 06:04
الظهر 11:39
العصر 14:50
المغرب 17:15
العشاء 18:33
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes