×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 24 يوليو 2021 12:50 مـ 14 ذو الحجة 1442هـ
الأخبار

عاجل.. أمريكا تعلن اقترابها من القضاء علي فيروس كورونا

بايدن
بايدن

اتخذت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، خطوة كبيرة نحو إقناع الأمريكيين بدخول عالم ما بعد الوباء وتخفيف القواعد الخاصة بارتداء الكمامات في الهواء الطلق، وسط تراجع حالات الإصابة بفيروس كورونا وتزايد استياء الناس من القيود.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" في تقرير نشرته عبر موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء، عن المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية، قولها إن الأمريكيين الذين حصلوا على جرعات اللقاح المطلوبة غير ملزمين بارتداء الكمامة في الهواء الطلق أثناء المشي أو الجري أو التنزه أو ركوب الدراجات بمفردهم أو عندما يكونوا في تجمعات صغيرة من الأشخاص الذين حصلوا على اللقاح، بما في ذلك مع أفراد أسرهم، غير أنها لم تغير الإرشادات السابقة المتعلقة بضرورة ارتداء الكمامة في الأماكن المزدحمة مثل الملاعب الرياضية.

وأشاد الرئيس الأمريكي جو بايدن، بهذه الخطوة باعتبارها لحظة تاريخية في هزيمة الوباء، مرتديًا الكمامة وهو يقترب من المنصة في البيت الأبيض والتي خلعها بشكل واضح أثناء عودته إلى البيت الأبيض عندما انتهى من تصريحاته.

ونقلت الصحيفة عن بايدن، قوله: "اذهبوا واحصلوا على التطعيم.. لقد بات الأمر أسهل من أي وقت مضى.. وبمجرد حصولكم على التطعيم بالكامل، يمكنكم خلع الكمامة عندما تكونوا بالخارج بعيدًا عن الحشود الكبيرة".

واستدركت الصحيفة الأمريكية قائلة إن المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها لم تقدم توصيات ملموسة بشأن إخبار الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل بأنه يمكنهم التخلص من الكمامات في الهواء الطلق تمامًا، مشيرة إلى الخطر المقلق الذي لا يزال قائما لنقل فيروس كورونا ومستويات التطعيم غير المعروفة بين الناس في الحشود وأعداد الحالات التي لا تزال مرتفعة في بعض مناطق البلاد.

كما حذرت التوجيهات الجديدة حتى الأشخاص الذين تم تطعيمهم من عدم ارتداء الكمامات في التجمعات الخارجية متوسطة الحجم.

ورغم ذلك أكدت مديرة مركز السيطرة على الأمراض الدكتورة روشيل والينسكي تفسيرا أكثر اتساعًا لهذا الأمر، حيث قالت للصحفيين في إحاطة بالبيت الأبيض: "لم نعد نشعر بأن الأشخاص الذين تم تطعيمهم يحتاجون إلى ارتداء الكمامات في الهواء الطلق خارج الأماكن العامة الكبيرة، مثل الحفلات الموسيقية والملاعب وأشياء من هذا القبيل".

بايدن أمريكا فيروس كورونا

مواقيت الصلاة

السبت 12:50 مـ
14 ذو الحجة 1442 هـ 24 يوليو 2021 م
مصر
الفجر 03:29
الشروق 05:09
الظهر 12:02
العصر 15:38
المغرب 18:54
العشاء 20:23
link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes